من باريس إلى لندن| الآثار المصرية تجوب العالم بـ«كنوز توت عنخ آمون»

من باريس إلى لندن| الآثار المصرية تجوب العالم بـ«كنوز توت عنخ آمون»
من باريس إلى لندن| الآثار المصرية تجوب العالم بـ«كنوز توت عنخ آمون»

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
من باريس إلى لندن| الآثار المصرية تجوب العالم بـ«كنوز توت عنخ آمون» من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 .

تستعد وزارة الآثار لتجهيز مقتنيات الفرعون توت عنخ أمون، لنقله إلى لندن في رحلة جديدة، بعد 6 أشهر من معرض فرنسا، والمقرر أن ينتهي غدا الأحد 22 سبتمبر، لتبدأ رحلة جديدة للفرعون الذهبي.

يضم معرض توت عنخ آمون 150 رقمًا بـ166 قطعة أثرية، وهي قطع عبارة عن حلى وتماثيل "أوشبتي"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في فرنسا، وأصبح أكبر المعارض إقبالا حتى الآن، حيث نشرت وسائل الأنباء العالمية والفرنسية خبرا يفيد أن المعرض المؤقت للملك توت عنخ آمون والمعروض بقاعة "جراند هال لاڤيليت" بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي افتتحه وزير الآثار في مارس الماضي تحت عنوان "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون"، حطم الأرقام القياسية في تاريخ تنظيم المعارض الثقافية في فرنسا.

وأكدت الصحف، أن المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، حيث بلغ عدد زواره المسجلة حتى الآن 1,371,476 زائر، وذلك طبقًا لآخر حصر رسمي صادر عن مسئولي المعرض، في 4 سبتمبر الجاري، والعدد قابل للزيادة حيث إن المعرض مستمر حتى يوم 22 سبتمبر الجاري.

أوضحت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية أن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التي تقيمها مصر بالخارج هي أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، مما سيكون له مردود إيجابي على حركة السياحة الوافدة إلى مصر.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ جنوب سيناء يلتقي وزير العدل ورئيس مجلس الدولة
التالى معتز عبد الفتاح في جامعة الزقازيق : عبور أكتوبر نتاج خطط أبهرت العالم