برلماني: أردوغان يحلم بدولة عثمانية ثانية.. ويهدد استقرار المنطقة

برلماني: أردوغان يحلم بدولة عثمانية ثانية.. ويهدد استقرار المنطقة
برلماني: أردوغان يحلم بدولة عثمانية ثانية.. ويهدد استقرار المنطقة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلماني: أردوغان يحلم بدولة عثمانية ثانية.. ويهدد استقرار المنطقة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 .

قال حسن السيد عضو مجلس النواب، تعليقا على عمليات نبع السلام التي تشنها تركيا على سوريا، ان أردوغان يعيد إلى الأذهان فترة العنصرية والاستعمار وهي حقبة انتهت، فهو يسير في طريق يقوم على تشريد المواطنين وسلب الأراضي، وهو غير مقبول من الجهة القانونية والدولية، لما يمثله من تدخل سافر في حق دولة عربية مستقلة".

وأكد لـ "صدى البلد" أن الرئيس التركي أردوغان سبب رئيسي في التقلبات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وممارسته القمعية واحتضانه لجماعات إرهابية أودت بالمنطقة لهذه الحالة غير المستقرة على كافة المستويات، مضيفا أنه يقوم بذلك لإقامة دولة عثمانية ثانية.

وانتقد عضو مجلس النواب تدخلات أردوغان ، التي وصفها بالسافرة، في الشئون الداخلية للبلاد، وتعديه على أراضيها، ومنها ليبيا وسوريا والمحاولات التي يبذلها من أجل السيطرة على العراق، مما تسبب في اضطرابات هزت المنطقة.

وقال النائب إن أردوغان مهد لحملاته العسكرية من خلال السيطرة على الجيش والتخلص من بعض قياداته، حتى تسير الأمور كيفما يشاء، واعتقل قياداته بداعي وجود انقلاب.

وأشار إلى أن أردوغان لم تتوقف خطورته على المنطقة بهذا الإجراءات الخارجة عن الاعراف الدولية، وإنما زاد الطين بلة، باحتضانه للجماعات الإرهابية، على رأسها داعش، وما تقوم به من عمليات ضد الدول العربية.

وطالب حسن السيد، المنظمات الدولية التدخل لوقف الممارسات التركية ضد البلاد العربية، مشددا على أن استمرار الأوضاع بهذا الشكل سيضع المنطقة في حالة حرب دائمة.

وانتقد في الوقت ذاته تنمر الرئيس التركي أردوغان على مصر والتي يمارسها بسبب التقدم والاستقرار المصري.

ولفت إلى أن أردوغان تناسى مشاكل شعبه وزايد عليها بتصدير الأزمات لها، كما أنه وضع بلاده في أزمات اقتصادية من أجل مجد شخصي، مشيرًا إلى أن الأوضاع في تركيا ستزداد سوءا بعد التهديدات التي صرح بها الرئيس الأمريكي ترامب من تدمير الاقتصاد التركي وفرص عقوبات عليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تذايد أعدد الأطباء فى أنتخابات نقابة الأطباء بالفيوم (صور)
التالى "الزراعة" استمرار تسليم كروت الحيازة الالكترونية بالغربية وبورسعيد