تعليق الرئيس السيسي على فوز قيس سعيد بالرئاسة في تونس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تعليق الرئيس السيسي على فوز قيس سعيد بالرئاسة في تونس

من موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 .

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، قيس سعيد على فوزه بمنصب رئاسة الجمهورية التونسية رسميًا، بعد أن أعلنت الهيئة العليا المُستقلة للانتخابات في تونس مُتغلبًا على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

حيث نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” يقول “أتقدم بخالص التهنئة للشعب التونسى الشقيق على تنفيذ الاستحقاق الرئاسي وإنتخاب رئيساً للجمهورية متمنياً للرئيس المنتخب /قيس سعيد التوفيق لما فيه صالح تونس وشعبها العظيم ومتطلعاً نحو المزيد من التعاون بين بلدينا فى كافة المجالات وتكوين رؤية مشتركة لحل القضايا ذات الإهتمام المشترك”.

جدير بالذكر أن الهيئة العليا المُستقلة للانتخابات في تونس أعلنت  مساء أمس  الإثنين الموافق 14 أكتوبر في بيان رسمي النتيجة، ، بإن قيس  سعيد حصل على نسبة 72.71% من إجمالي أصوات الناخبين مقابل 27.29% لصالح منافسه نبيل القروي.

ويشار إلى أن قيس سعيد البالغ من العمر 61 عامًا، وهو أستاذ قانون، فاز  ضد نبيل القروي البالغ من العمر 56 عامًا، الذي أُطلق سراحه قبيل انعقاد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 13 أكتوبر، بعدما حصد قيس 18.4% والقروي 15.6% من الأصوات في الجولة الأولى (7 ملايين).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة