الرئيس السيسي يعلن توصيات المؤتمر الوطنى السابع للشباب

قال الرئيس السيسي، إن رهانه على الشعب المصري كان صادقًا، مشيرًا إلى أنه لولا إرادة المصريين ما كان تحقق كل هذا الإنجاز والنجاح.

وأكد «السيسي»، خلال كلمته في ختام فاعليات المؤتمر الوطني السابع للشباب، أن الشباب المصري هو المحور الأساسي لنجاح الدولة، وهو العمود الأساسي الذي تتكأ عليه الدولة لتقف على قدم ثابته، فالشباب أصبح حوارهم راقٍ ومبني على موضوعية وخبرة ومرجعية.

وأعلن الرئيس في ختام كلمته توصيات المؤتمر الوطني السابع للشباب والتي جاءت كالتالي:

أولاً.. تشكيل مجموعات عمل من شباب البرنامج الرئاسى وشباب الجامعات المصرية والباحثين، لتكون على أتصال دائما بالحكومة ومؤسسات الدولة فى كل ما هو مطروح للنقاش على أجندة العمل الوطنى.

ثانيا..تشكيل مجموعات عمل شبابية معاونة لجهات ومؤسسات الدولة، لمتابعة وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، على أن تبدأ العمل فورا تحت إشراف رئاسة الوزراء والوزارات المعنية.

ثالثا..قيام الحكومية بتبنى العمل على المشروع الحضارى لمنطقة رأس التين، المقدم من شبابنا خلال الؤتمر، مع التأكيد على أهمية قيام المطورين العقاريين بتنفيذ هذا المشروع.

رابعا..تكليف رئاسة مجلس الوزراء، ببحث جميع التوصيات الصادرة من نموذج المحاكاة على أن يتم رفع تقرير بها خلال 15 يوما من تاريخه، ومناقشة تنفيذ ما ورد بها خلال المؤتمر الوطنى للشباب القادم.

خامسا..إطلاق المشروع القومى لتنمية القرى الأكثر احتياجا “حياة كريمة” وتحقيق التكامل بينة وبين الاستراتيجية الوطنية للقضاء على الفقر، ومن خلال النموذج المقدم من الشباب والقائم على تحقيق التكامل بين الحكومة والمجتمع المدنى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

سادسا.. تكليف مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من وضع تصور لقانونى المحليات ومجلس الشيوخ للتقدم بها إلى مجلس النواب خلال دورة الانعقاد القادم، مع البدء الفورى فى تدريب وتأهيل الشباب على العمل المحلى والسياسى وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة السياسية للشباب المصرى.

سابعا.. تكليف شباب تموذج محاكاة الدولة المصرية وبالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء وجميع الجهات المعنية فى الدولة للبدء فى تنفيذ استراتيجية التسويق الحكومة بشكل فورى.

ويشهد الرئيس السيسى فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب والمقام فى العاصمة الإدارية الجديدة، المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، حيث عرض الشباب من أعضاء المبادرة ما تم انجازه فى العديد من الملفات.

ويشارك فى مؤتمر الشباب السابع، 1500 شاب وفتاة يمثلون مختلف فئات المجتمع المصرى، الذين يمثلون شباب الجامعات، شباب الأحزاب، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، فضلًا عن قطاع واسع من الشباب الذين تم اختيارهم من خلال التسجيل المباشر عبر الموقع الإلكترونى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة