لمحاربة التسرب من التعليم.. افتتاح فصل داخل مدرسة بمرسى مطروح: يضم 25 طالب

لمحاربة التسرب من التعليم.. افتتاح فصل داخل مدرسة بمرسى مطروح: يضم 25 طالب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: لمحاربة التسرب من التعليم.. افتتاح فصل داخل مدرسة بمرسى مطروح: يضم 25 طالب اليوم 2024-04-02 10:35:17

قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، فتح فصل تعليم مجتمعي ملحق بمدرسة الصفتي الابتدائية، بهدف معالجة ظاهرة التسرب التعليمي في مدارس مدينة مرسى مطروح.

 

افتتاح فصل داخل مدرسة بمرسى مطروح

ويعد فتح فصل تعليم مجتمعي في المدرسة خطوة مهمة لمكافحة ظاهرة التسرب التعليمي في مدينة مرسى مطروح، من خلال توفير فرص التعليم للأطفال الذين فاتهم الالتحاق بالمدارس الابتدائية، وبالتالي يسهم في تحسين مستوى التعليم وتقليل الفجوة العلمية بين الطلاب.

 

وأوضح عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن الموافقة تمت بعد التنسيق والتواصل مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بالوزارة لفتح الفصل المجتمعي.

وأكد شحاتة أن هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل المديرية للحد من ظاهرة التسرب التعليمي وتوفير فرص التعليم للأطفال الذين فاتهم الالتحاق بالمدارس الابتدائية في مدينة مرسى مطروح وأيضًا في إطار الجهود المستمرة لتحسين الوضع السكاني في المحافظة.

وأضاف شحاتة أنه تم التواصل مع فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة من خلال إدارة التخطيط والمشروعات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومعاينة الفصل وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها، لافتا أن عدد التلاميذ المتوقع انضمامهم إلى الفصل يتراوح بين 15 و25 طالبًا، مع مراعاة الفئة العمرية. وأنه سيتم توفير معلمتين للفصل، إحداهما للمستوى الأول والأخرى للمستوى الثاني، وستتم متابعة تنفيذ البرنامج من خلال موجهي التعليم المجتمعي وموجهي المواد الدراسية.

وأثني وكيل تعليم مطروح على التنسيق المستمر مع رئيسة الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة راندا حلاوة، التي تبذل جهودًا كبيرة لخدمة الطلاب في التعليم المجتمعي وتقديم تعليم متميز لهم.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للمحافظ على دعمه المستمر للنظام التعليمي في محافظة مطروح، مؤكدًا أن المديرية تعمل بكامل طاقتها لتوفير الخدمة التعليمية التي تلبي جميع تطلعات الطلاب وتسهم في تحقيق التعليم الشامل والجودة في المحافظة.

 

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا