أهالي مريض يعتدون على "الطبيب" بطوارىء طنطا لاتهامه بالإهمال

أهالي مريض يعتدون على "الطبيب" بطوارىء طنطا لاتهامه بالإهمال
أهالي مريض يعتدون على "الطبيب" بطوارىء طنطا لاتهامه بالإهمال

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أهالي مريض يعتدون على "الطبيب" بطوارىء طنطا لاتهامه بالإهمال

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

شهدت مستشفى طوارئ طنطا الجامعي في الساعات الأولى من فجر اليوم، واقعة تعدي العشرات من أهالي مريض على طبيب بشري متخصص في مجال جراحات العظام، أثناء تواجده بقسم الاستقبال والطوارئ حيث وصل الاعتداء إلى التشابك بالأيدي معه وسبه بألفاظ نابية ومحاولة الفتك به، بدعوى اتهامه بالتقصير في علاج نجلهم بعد تعرضه لحادث أليم .

أهالي مريض يعتدون بالضرب على "الطبيب "بطوارئ طنطا واتهامه بالإهمال في علاج "نجلهم" بقسم العظام 

وتدخلت العناية الإلهية في إنقاذ حياة الطيب لولا تدخل بعض أقارب المرضي في فض الاشتباك وتأمين حياة الطبيب، بعدما تعرض لإصابات وكدمات بسبب تبادل الاشتباك دفاعا عن نفسه وهو ما دفعه إلى تحرير محضر رسمي بنقطة شرطة المستشفى لإثبات صحة حالة الواقعة .

وتعود  أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول طنطا يفيد بورود بلاغ إلى  رئيس نقطة شرطة المستشفى الجامعي يفيد بتعدي العشرات من أهالي مريض على طبيب بشري يدعى "م ج" أخصائي جراحات العظام الموجود في الاستقبال، بدعوى اعتقادهم بتقصير واهمال الطبيب في تقدم الرعاية العلاجية لحالة قريبهم.

وأفاد الطبيب في بلاغه أنه تعرض لسوء معاملة من أهلية المريض، مما دفعهم للتشابك بالأيدي معه والتعدي عليه بالضرب ومنعوه من أداء عمله.

في ذات السياق حضر الدكتور محمد الشبيني، مدير مستشفى الطوارئ بجامعة طنطا  لمتابعة تطورات الحادث،  وأمر بتحرير محضر رسمي لإثبات أحقية الطبيب في مزاوله عمله المهني.

وكلف إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي قررت تفريغ كاميرات المراقبة بقسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، وسماع أقوال شهود العيان من المتواجدين بواقعة الاعتداء على الطبيب .

رئيس جامعة طنطا يحقق في واقعة اعتداء أهالي مريض على طاقم طبي بمستشفى الطوارئ

أصدر الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، اليوم، توجيهاته العاجلة إلى الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب ومدير المستشفيات الجامعة، بضرورة فتح باب التحقيق العاجل  في واقعة الاعتداء على طبيب بقسم العظام بمستشفى الطوارئ الجامعي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية لتأمين أرواح وحياة العاملين داخل المستشفيات الجامعية، وعدم التهاون في اعتداء قائم أثناء تأدية واجب عملهم.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة استمرار رفع كافة الخدمات العلاجية والرعاية الطبية لكافة المرضى طوال فترات العمل الصباحية والمسائية، فضلا على حسن معامله المواطنين وكافة المرضى المترددين على العيادات الخارجية والأقسام الداخلية.

وجدير بالذكر بتعرض أقسام والطوارئ بالمستشفيات جامعة طنطا يتعرض طواقم الطبيبة، لوقائع اعتداء متكررة لاعتماد مجلس إدارة الجامعة على الأمن الإداري فضلا عن غياب دور الشرطة في إحكام خدمات أمنية بمحيط أبواب المستشفيات الجامعية لمواجهه وردع أي أحداث غير مقبولة من جانب بعض أهالي المرضي المترددين على مستشفيات وأقسام الطواري الجامعية خلال 8 أشهر الماضية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افتتاح أول مدرسة ثانوية للتمريض في مدينة نويبع (صور)
التالى رئيس قومي حقوق الإنسان يستقبل وفد حقوق صيني في زيارته لمصر