حالة ركود غير مسبوقة في طنطا.. تجار حلاوة المولد: حالنا واقف

حالة ركود غير مسبوقة في طنطا.. تجار حلاوة المولد: حالنا واقف
حالة ركود غير مسبوقة في طنطا.. تجار حلاوة المولد: حالنا واقف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حالة ركود غير مسبوقة في طنطا.. تجار حلاوة المولد: حالنا واقف من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

حالة ركود غير مسبوقة في طنطا.. تجار حلاوة المولد: حالنا واقفحلوى المولد
:الغربية - أحمد سلامه

تشهد أسواق حلوى المولد النبوى بالغربية حالة من الركود بخلاف الأعوام السابقه التي كانت تشهد رواجًا ملحوظا خاصة فى الأسبوع الاخير من الاحتفال بمولد الهادى صلى الله عليه وسلم.

 

في البداية يقول ،صابر حلمي نوفل ،ان ارتفاع أسعار الحلوى هذا العام هو السبب الرئيسي في حالة الركود التي تشهدها الاسواق

فرب الاأسرة في حيرة من أمره ،حيث أنه يريد ان يشتري حلوى المولد لأولاده كالمعتاد كل عام ولكن ما باليد حيله " العين بصيره واليد قصيره "

 

ويقول المهندس عبدالحكيم مشالي أن اسعار حلوى المولد هذا الموسم قد ارتفعت ارتفاعا باهظا

مقارنة بالاعوام السابقه لدرجة ان هناك بعض الدعوات لمقاطعة شراء الحلوى.

 

وتقول هند الديب ،موظفه لقد اعتدنا منذ صغرنا على شراء حلوى المولد النبوى اضافة الى العروسه للبنات والحصا للاولاد ولكن ارتفاع الاسعار هذا العام جعلنا نقف مكتوفى الايد لا نعرف ماذا نفعل.

 

ويقول محمد ابوهند صاحب مصنع حلويات اننا كاصحاب مصانع نتظر موسم المولد النبوى من العام للعام لترويج كافة انواع الحلوى ابتهاجا بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم ولكننا فوجئنا بركود غريب

فى الاسواق رغم أن الاسعار تحركت تحركا طفيفا نظرا لارتفاع الخامات من السكر والحمص والكهرباء والنقل وغيرها من لوازم الانتاج التى ترغمنا على تحريك الاسعار لتحقيق هامش ربح معقول.

 

ومن جانبه يقول سامي الشايب ،ويعمل تاجر :"حالنا واقف ،لا في بيع ولا فى شراء  ،وتلك الظاهره غريبة جداً على المجتمع المصرب فى عزوفهم عن شراء حلوى المولد مما يؤثر تاثيرًا سلبيًا علينا كتجار لأننا نقوم بالاتفاق مع المصانع ودفع المبالغ المطلوبه للبضاعة قبل الموسم بفترة مناسبة".

 

وأضاف أننا كتجار نحرك الأسعار وفق سعر المصنع الذي نستلم به البضاعة ومن الواضح ان الاسعار هذا الموسم صنعت حالة من الركود والعزوف عن الشراء من مختلف طبقات المجتمع الأمر الذي يعد كارثه وخساره باهظه لاصحاب المصانع والتجار

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البيان الختامي لزيارة الرئيس السيسي لدولة الإمارات
التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة