صحة البحر الأحمر تنفي ظهور حالات مصابة بـ"حمى الضنك" بالقصير والغردقة

صحة البحر الأحمر تنفي ظهور حالات مصابة بـ"حمى الضنك" بالقصير والغردقة
صحة البحر الأحمر تنفي ظهور حالات مصابة بـ"حمى الضنك" بالقصير والغردقة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صحة البحر الأحمر تنفي ظهور حالات مصابة بـ"حمى الضنك" بالقصير والغردقة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

نفت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تفشي وباء "حمى الضنك" وظهور حالات مصابة بالمرض داخل مدن "القصير والغردقة". 

ومن جانبه نفي الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، صحة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لظهور أي حالة مُصابة "بحمى الضنك" بمحافظة البحر الأحمر، موضحًا لم يتم رصد أي حالات مصابة بهذا المرض بأي مدينة من مدن المحافظة.

وكان نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزارء مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لظهور أي حالة مُصابة "بحمى الضنك" بمحافظة البحر الأحمر أو أي محافظة على مستوى الجمهورية، ولم يتم رصد أي حالات مصابة بهذا المرض بأي مدينة من مدن المحافظة.

وشددت وزارة الصحة على أن مصر خالية تمامًا من أي أمراض وبائية، وأن الوضع الصحي بكافة محافظات الجمهورية آمن تمامًا.

وفى السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى تشكيلها فرق "الاستجابة السريعة" للاستعداد والاستجابة للأحداث الصحية الطارئة والتفشي الوبائي، وذلك لبناء كوادر طبية مُتخصصة على المستوى المركزي وعدد من محافظات الجمهورية، فضلًا عن توفير الكميات المطلوبة من الأمصال والطعوم اللازمة لمواجهة أي أمراض وبائية طارئة في أي محافظة بالجمهورية حال حدوثها، لافتةً إلى أن أخر حالة مصابة بهذا المرض ظهرت في مصر منذ عام 2017، وتم التعامل معها على الفور ومعالجتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيها حاجة حلوة .. فتيات القليوبية يشاركن فى تجميل مراكز الشباب ودهان الأرصفة.. صور
التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة