يعالج الصداع النصفي.. 13 فائدة للقمح المقشور

يعالج الصداع النصفي.. 13 فائدة للقمح المقشور
يعالج الصداع النصفي.. 13 فائدة للقمح المقشور

للقمح المقشور المستخدم في العديد من الأطعمة مثل الشوفان، فوائد عديدة للجهاز الهضمي، وتقليل الوزن، ويؤدي إلى زيادة تدفق الدم وتحسين الأوعية الدموية، وبالتالي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، ولذلك عرض موقع (boldsky) تقريراً عن هذه الفوائد وكانت كالتالي:

تتحكم في مستويات الكوليسترول:

يحتوي القمح المقشور على الألياف القابلة للذوبان  والتي تقلل من امتصاص الكولسترول السيئ، وبالتالي يساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق استهداف البروتين الدهني منخفض الكثافة وزيادة البروتين الدهني عالي الكثافة.

يمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية:

عندما ترتفع نسبة الكولسترول في الجسم، يتم ترسبه في الأوعية الدموية ويسبب أمراض القلب مثل السكتة الدماغية وفشل القلب.

 يساعد في تحسين الهضم:

الألياف الغذائية في القمح المقشور يسهل مرور الطعام في الجهاز الهضمي ويساعد على تخفيف مشاكل مثل الإمساك والإسهال والانتفاخ والاضطرابات المعدية المعوية الأخرى.

 التحكم في الوزن:

إن أفضل ما في الأطعمة الغنية بالألياف  هو أن استهلاكها يعطي شعورًا بالشبع للشخص ويمنعه من تناول الأطعمة الدهنية المشبعة.

يتحكم في ارتفاع ضغط الدم:

ارتفاع ضغط الدم يحدث بشكل رئيسي بسبب السمنة،  ويؤدي ترسب الكولسترول إلى تضييق قطر الأوعية الدموية مما يعيق تدفق الدم من خلالها ويسبب ارتفاع ضغط الدم.

يمنع مرض السكري:

الألياف والكربوهيدرات المعقدة تبطئ امتصاص الجلوكوز عن طريق الدم ، وبالتالي منع ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم في الجسم. لمرضى السكري.

يمنع هشاشة العظام:

تمتلئ حبوب القمح المقشور بالمنجنيز مما يساعد على تقليل خطر فقدان العظام وكسور العظام، مما يقلل من فرص هشاشة العظام.

يمنع الخلل الهرموني:

يلعب فيتامين ب 3 دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية المسئولة عن إنتاج مجموعة متنوعة من الهرمونات في الجسم، و يحتوي القمح المقشور على هذا الفيتامين الأساسي ويساعد على منع عدم التوازن الهرموني.

يعالج الصداع النصفي:

الماغنيسيوم في القمح المقشور يساعد على منع نوبات الصداع النصفي، و يساعد فيتامين B2 في هذه الحبوب على الحفاظ على وظائف المخ وتقليل الصداع النصفي والصداع والإجهاد والمشاكل الأخرى ذات الصلة.

يمنع فقر الدم:

الحديد في الجسم يساعد في إنتاج الهيموجلوبين ونقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، و نظرًا لأنه مليء بهذا المعدن الهام، فإن الجسم لا ينقصه خلايا الدم الحمراء، فإن فرص الإصابة بفقر الدم تنخفض إلى لا شيء.

يقوي المناعة:

 الفيتامينات والمعادن المهمة فيه مثل الحديد  والنحاس وفيتامين B1 تساعد على تعزيز الجهاز المناعي، و يدعم الحديد والنحاس العمليات الأنزيمية للجسم بينما يحافظ فيتامين ب 1 على تقلص العضلات ويمنع الالتهاب.

يمنع مرض الزهايمر:

فيتامين B3  و النياسين في القمح المقشور يمنع ظهور الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر والخرف، و يساعد النياسين أيضًا في تقليل مخاطر فقدان الذاكرة واضطرابات التعلم مثل اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.

يمنع سرطان الثدي:

تساعد قشور الليمون مع القمح المقشور على منع جميع المشاكل الهرمونية لدى النساء، وخاصة سرطان الثدي، و الحبوب تساعد أيضا في تخفيف أعراض انقطاع الطمث مثل تقلب المزاج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حظك اليوم.. برج الجوزاء