رابط نتيجة “تنسيق الدبلومات الفنية 2019 – 2020 ” عبر بوابة الحكومة المصرية| موعد اعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

رابط نتيجة “تنسيق الدبلومات الفنية 2019 – 2020 ”  بعد انتهت  آخر فرصة للتسجيل أمام طلاب الدبلومات الفنية للدور الأول والثاني يوم السبت 31 اغسطس تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2019- 2020 استمر بعد أن بدأ يوم السبت 17 أغسطس  للقبول بالكليات والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ،ويستمر التسجيل حتى يوم 31 أغسطس من خلال متابعة مستمرة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019- 2020 عبر  بوابة الحكومة المصرية  تابع نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم الاثنين 1 يوليو عن بدء ظهور نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018 – 2019، وذلك عبر موقع بوابة مركز المعلومات الخاص بنتائج الطلاب.

موقع  تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2019

رابط موقع تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2019 في جميع التخصصات زراعي أو تجاري أو صناعي أو فندقي، نظام 3 و5 سنوات، رابط مباشر لموقع التنسيق الإلكتروني  من هنا  رابط بوابة الحكومة المصرية ..

موعد اعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

ويستمر تسجيل طلاب الدبلومات الفنية لعام 2019 حتى يوم 31 أغسطس والجدير بالذكر بناء على تصريحات  أ. السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق أن بلغ عدد المتقدمين حتى الان لتنسيق الدبلومات الفنية للقبول للعام الجامعي 2019/2020  بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة المصرية 147 ألف طالبًا وطالبة وأن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية من المقرر اعلانها منتصف شهر سبتمبر القادم

اعرف قواعد قبول الشهادات الفنية نظام 5 سنوات

1- يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة (نظام الثانوية + سنتان) ودبلوم المدارس الفنية ( نظام الخمس سنوات ) ودبلوم المعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية “شعبة تمريض عام “هذا العام 2019 بكليات ومعاهد الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئات من الطلاب فى العام الجامعى 2020/2019.

2- فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية “الكليات التى بها شعب تعليم فني” – التربية النوعية – الزراعة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية – التمريض – الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون الجميلة – التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية على أساس التوزيع الجغرافى مع مراعاة الشروط التى تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات والتى منها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

3- يسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) بمجموع 75 % فأكثر من المجموع الكلى للدرجات فى شهادة الدبلوم الفنى بالتقدم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية..

4- تحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية. (فيما عد كليات التعليم الصناعى باعتبار أن هذه الكليات قائمة أساسا على الشهادات الفنية وقلة أعداد الثانوية العامة المقررة لها)ويكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية ( نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

5- يتم ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد لكل نوع شهادة فنية على حدة فى ضوء ما يلي:

(أ) أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليه الطلاب فى شهاداتهم الفنية الناجحين فيها.

(ب) ترتيب رغبات الطلاب.

(ج) الأعداد المقررة لهذه الفئات من الطلاب (نسبة 10 % سالفة الذكر)..

6- عدم التقيد بالتخصص الذى درسه الطالب فى الشهادة الفنية الصناعية عند قبوله بكليات (الهندسة – التربية – التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية وفقًا للشروط التى يضعها المجلس الأعلى للجامعات على اعتبار أن الطالب يبدأ الدراسة بالفرقة الإعدادية أو الأولي. وذلك عدا الشعب التالية:

* شعبة معامل بيولوجية : تقبل بكليات الزراعة.

* شعبة ترميم الآثار: تقبل بكليات الآثار وكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة(فنون) بعد النجاح فى اختبارات القدرات.

الكليات والمعاهد المتاحه لطلاب تنسيق الدبلومات الفنيه 2019 والجامعات التكنولوجيه

فبعد اطمئنان الطلاب على نتائجهم بدأ الجميع في البحث عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2019 والكليات المتاحة للطلاب  والذي سيتم الإعلان عنه قريبًا عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية لمعرفة الجامعات المتاحة لهم وما هي الكلية التي سيلتحق بها الطالب بعد انتهاء فترة التعليم الثانوي، وسوف يتم إعلان تنسيق الدبلومات الفنية 2019 خلال الأيام القليلة المقبلة وبعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2019.

رسميا تنسيق كليات ومعاهد حكوميه الثانويه الفنيه | تنسيق الدبلومات الفنيه 2019

 

تعليمات “التعليم العالي” بشأن تنسيق الشهادات الفنية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليمات بشأن التنسيق لطلاب الشهادات الفنية الذين سوف يسجلون رغباتهم اعتبارًا من  يوم السبت 17 أغسطس 2019 كما يلي:

  • أولاً: يجب على طلاب الشهادات الفنية، تسجيل رغباتهم باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري، وذلك من خلال موقع التنسيق الالكتروني:-  www.tansik.Egypt.gov.eg.
  • ثانيا: وزارة التعليم العالي سوف تعمل على تشغيل الخدمة التنسيق بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال وقت التنسيق المتاح بالمرحلة في التسجيل خلال مواعيد إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، مع استمرار فتح المعامل بالجامعات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً يوميا خلال أيام المرحلة.
  • ثالثاً: أتاحت الوزارة للطالب حق التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة الانترنت خارج الجامعات وسيكون التسجيل عبر الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

بدء تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية وفق الحد الأدني:

  1. دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها وفقاً للجدول التالي:-
  • ـ دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق)60% فأكثر
  • ـ دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر

2 دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها وفقاً للجدول التالى:-

  • ـ دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصنـاعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصةالتابعة لوزارة التعليم العالي 60 % فأكثر.
  • دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات.
  • دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التكنولوجيا المتميز.
  • دبلوم المعاهد الفنية للتمريض ( شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75 % فأكثر.
    ملحوظة:الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

بدء تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي ، فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم السبت الموافق 17/8/2019 حتى يوم السبت الموافق 31/8/2019

تنسيق الجامعات الخاصة ٢٠١٩ بمصر من بوابة الحكومة المصرية|مصاريف الجامعات الخاصة 2019- 2020

رابط تنسيق الشهادات الفنية 2019

 رابط بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات الفنية 2019 من هنا حيث يبدأ تنسيق الخاص بالدبلومات  الفنية 2019 بعد تنسيق المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة لينطلق بعدها تنسيق المرحلة الثالثة مع تنسيق الدبلومات الفنية 2019 حيث يبدأ تساؤل الكثير عن الكليات المتاحة لطلاب  لمعرفة ما هي فرصهم في الالتحاق بإحدى الكليات، و سنوضح لكم في السطور التالية موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2019 كما سنعرض لكم قائمة بالكليات والمعاهد المتاحة لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية 2019، فتابعونا..

توقعات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 الحد الادنى للدرجات بالارقام

 شروط التقديم فى إمتحان معادلة كلية تجارة لطلبة الدبلومات الفنية 2019 – موعد التقديم والأوراق المطلوبة

تنسيق الدبلومات الفنية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية

تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020 بعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2019 وبعد الاطلاع على نسب النجاح ومستوى الطلاب فمن المتوقع أن تتقارب مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 لنسب مؤشرات العام الماضي، ويمكن طلبة وطالبات الادبلومات الفنية وأولياء الأمور الاطلاع على تنسيق العام الماضي من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية، كما سيتم الوضع في الاعتبار التوزيع الجغرافي لكل معهد أو كلية اثناء التحاق الطلاب بالكليات المتاحة لهم وهذا من أهم قواعد الالتحاق بالكليات، لذلك على طلبة وطالبات الدبلومات الفنية 2019 ترتيب رغباتهم وفق التوزيع الجغرافي لهم، وكانت بوابة الحكومة المصرية قد أضافت حوالي 15 رغبة عن العام الماضي لتكن 75 رغبة بدلًا من 60 رغبة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019

تنسيق الدبلومات الفنية 2019

الكليات متاحه في ثانوي فني تنسيق الدبلومات الفنية صنايع وتجاري 2019-2020

خاص بطلاب الثانوية العامة وما يعادلها:

مصاريف الجامعات الخاصة 2019-2020 في مصر |الحد الأدنى للقبول للمصريين والوافدين من الخارج- الأوراق المطلوبة وخطوات التقديم 

تنسيق 2019

الدبلومات الفنية 2019

يعد المجموع  الكلي للطلاب من ضمن قواعد القبول وهو أساس المفاضلة بين بعضهم البعض في نظامي الثلاث والخمس سنوات، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زيادة أعداد الطلاب الراغبين في التقديم في الكليات المتاحة للدبلومات الفنية 2019 مما سيؤدي إلى احتمالية زيادة نسب تنسيق الدبلومات الفنية 2019، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية 2019 بعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2019، ونقدم لكم الآن قائمة بالكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية في الشعب المختلفة.

شعبة تجارى شعبة صناعى
– كلية التجارة بنظاميها الانتظام والإنتساب.

– كلية التربية بجامعة حلوان

– كلية آثار بنظام انتظام وايضًا انتساب بأقسامها المختلفة “ترميم آثار، ترميم معمارى، ترميم دقيق.”

– كلية إقتصاد منزلى.

– كلية الهندسة.

– كلية الآثار.

– كلية الفنون التطبيقية.

– كلية الفنون الجميلة.

– كلية التعليم الصناعى بجميع التخصصات.

– برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمين عمّان: العطاء يتضمن تأمين نقل الركاب من الأحياء للمحطات
التالى تلوث نفطي على أحد الشواطئ