عقاقير الحموضة قد تسبب الحساسية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عقاقير الحموضة قد تسبب الحساسية من موقع الاتحاد، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

الاتحاد الاتحاد

منوعات

1 أغسطس 2019 - 03:54 AM

الاتحاد

الاتحاد

صحيفة الاتحاد

فيينا (د ب أ)

أكد باحثون من النمسا أن تناول العقاقير المحيدة للحامض المعدي، يمكن أن يزيد على ما يبدو خطر الإصابة بأنواع من الحساسية، وذلك بعد تحليل بيانات شركات تأمين صحي.
وأشار الباحثون تحت إشراف جالاتيا يورداكيفا، من جامعة فيينا، إلى أن تحليل البيانات طال أكثر من 2ر8 مليون مريض، وراجعوا عدد المرات التي وصف فيها الأطباء عقاقير للمرضى في الفترة بين عامي 2009 و2013.
وأوضحوا أنه من خلال ذلك هناك علاقة بين مرضين، حيث وجدوا أن احتمال الاضطرار لتناول عقار مضاد للحساسية كان الضعف لدى المرضى الذين وصفت لهم بالفعل محيدات لحموضة المعدة، مقارنة بالمرضى الآخرين الذين لم يتناولوا هذه العقاقير.
وأشاروا إلى أن محيدات الحموضة، عقاقير واسعة الانتشار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحكومة تحدث لجنة المصادقة على برامج اعادة الهيكلة المالية للنزل
التالى الملك يطّلع على تصاميم مسار خط تلفريك عجلون