أبرز 10 قرارات دعم بها الرئيس السيسي المرأة المصرية خلال ولايته

أبرز 10 قرارات دعم بها الرئيس السيسي المرأة المصرية خلال ولايته

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أبرز 10 قرارات دعم بها الرئيس السيسي المرأة المصرية خلال ولايته اليوم 2024-04-02 13:18:00


حازت المرأة على دعم منذ تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد وعلى سبيل المثال تعيينه 38 إمرأة بمجلس الدولة، كما زاد تمثيلها بمجلس الوزراء من 6 % إلى 20 % حتى وصل إلى 27 % عام 2018، كما ارتفعت نسبة تمثيل المرأة لنائب محافظ إلى 31 % عام 2019.

ولأول مرة في تاريخ مصر أعلن الرئيس أن 2017 هو عام للمرأة المصرية، كما كلف الوزارات المعنية وخصوصا وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق فيما بينها لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة.

ونقدم لك في السطور التالية أبرز  10 قرارات دعم بها الرئيس السيسي المرأة المصرية خلال ولايته..

– تحديد إطار داعم لتمكين المرأة في سوق العمل وتحفيز التميز الحكومي والمؤسسي في هذا المجال.

– دعم المرأة من أجل التحاقها بوظائف المستقبل من خلال رفع الوعي لدى الإناث بأهمية ومزايا اتخاذ مسارات مهنية في المجالات: الهندسية والعلمية والتكنولوجيا التطبيقية وتهيئة فرص التعلم والتدريب حول هذه المجالات للفتيات في المراحل الدراسية المختلفة.

– مواجهة جميع أشكال التحرش والعنف والمضايقات والاستغلال وإساءة استخدام السلطة في أماكن العمل.

– الحماية من الإيذاء البدني في نطاق الأسرة صونًا لكرامة المرأة ومكانتها.

– الإسراع في تخصيص المباني المناسبة لتفعيل آليات وسير العمل في الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف.

– إجراء مزيد من التعديلات على قانون الإجراءات الجنائية فيما يتعلق بالشهود والمبلغين عن جرائم التحرش والعنف وهتك العرض وإفساد الأخلاق مع إفراد عقوبة خاصة في حالة إفشاء سرية البيانات والمعلومات المتعلقة بمثل هذه الجرائم.

– تغليظ عقوبة عدم تسجيل المواليد.

– قيام وزارتي التضامن الاجتماعي والقوى العاملة بالتوسع في مراكز خدمات المرأة العاملة على مستوى الجمهورية وذلك لتقديم خدمات تيسر على النساء العاملات وتعمل على تنظيم وقتهن بين رعاية شئون الأسرة، ومشاركتهن في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

– قيام وزارات العدل والقوى العاملة، والتضامن الاجتماعي والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بتعديل قانون الخدمة المدنية لمنح الأم الكافلة إجازة رعاية لمدة أربعة أشهر، مدفوعة الأجر وذلك حال قيامها بكفالة طفل أقل من ٦ أشهر.

– التوسع في تغطية الأمهات المعيلات، والنساء المسنات، والنساء ذات الإعاقة، القاطنات في المحافظات الحدودية، تحت مظلة شبكات الأمان الاجتماعي.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا