موعد عيد الفطر المبارك 2024 في الدول العربية

موعد عيد الفطر المبارك 2024 في الدول العربية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: موعد عيد الفطر المبارك 2024 في الدول العربية اليوم 2024-04-02 15:27:00


تُظهر الحسابات الفلكية أن موعد عيد الفطر 2024 تم تحديده يوم الأربعاء 10 أبريل في العديد من الدول الإسلامية والعربية، وهو أول أيام العيد في مصر ومعظم الدول العربية.

ويُعلن هلال شوال عبر المرصد الفلكي مساء يوم الاثنين التالي لشهر رمضان (29 أبريل) في العديد من الدول العربية والإسلامية.

الحسابات الفلكية

من ناحية أخرى، تعتمد العديد من الدول العربية والإسلامية على الحسابات الفلكية لتحديد موعد بدء عيدي الفطر وشوال.

في مصر، يبدأ عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل وتستمر العطلة حتى يوم الجمعة.

أما في المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد عطلة عيد الفطر، مؤكدةً أن يوم الإثنين 29 رمضان والاثنين 8 أبريل سيكون آخر أيام شهر رمضان، على أن تبدأ عطلة العيد يوم الثلاثاء 9 أبريل.

العطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة

وفقًا لتقويم العطلات الرسمية المعتمد من مجلس الوزراء الإماراتي، تبدأ عطلة عيد الفطر في الإمارات يوم الإثنين 29 رمضان وتستمر حتى يوم الأحد 3 شوال.

ووفقًا لوزارة العدل القطرية، تبدأ عطلة عيد الفطر في قطر يوم الإثنين 8 أبريل، بعد شهر رمضان، وتستمر حتى يوم الإثنين 15 أبريل.

أما في سلطنة عُمان، فقد أُعلن أنه وفقًا للقانون المحلي، تبدأ يوم الثلاثاء 29 أبريل، بعد انتهاء شهر رمضان، وتستمر حتى صباح يوم السبت 3 شوال.
وفي الأردن، أعلن رئيس الوزراء أن عطلة عيد الفطر في الأردن ستبدأ من يوم الثلاثاء 9 أبريل إلى يوم الجمعة 12 أبريل 2024.
وأعلنت المملكة المغربية أن عطلة عيد الفطر ستبدأ يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق 9 أبريل من الشهر الجاري، وتستمر العطلة حتى يوم الجمعة المقبل، بحسب الموقع الرسمي للبلاد.

ووفقًا للموقع الرسمي لدولة البحرين، فإن عطلة عيد الفطر المبارك في القطاعين العام والخاص ستبدأ يوم الأربعاء 10 أبريل وتستمر حتى يوم الجمعة 12 أبريل.

اقرأ ايضا

عيد الفطر في الجزائر.

أعلن مجلس الوزراء الجزائري أن عطلة عيد الفطر المبارك في الجزائر تبدأ من يوم الأربعاء 10 أبريل وتستمر حتى يوم الجمعة 12 أبريل، مؤكدًا أن عيد الفطر المبارك عطلة مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أيام.

ولم تعلن الدول العربية الثلاث حتى الآن عن موعد عطلة عيد الفطر، إلا أن الحسابات الفلكية حددت الموعد. في تونس، ووفقًا للحسابات الفلكية، سيكون العيد في تونس ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الأربعاء 10 أبريل/نيسان، على أن يكون يوم السبت أول أيام العمل للموظفين.

أيضًا، لم يعلن العراق حتى الآن عن موعد عيد الفطر 2024، ولكن وفقًا للحسابات الفلكية من المتوقع أن يبدأ يوم الأربعاء 10 أبريل ويستمر لمدة ثلاثة أيام حتى نهاية الأسبوع.

الكويت في عطلة من يوم الثلاثاء

لم تعلن الكويت حتى الآن بشكل رسمي عن موعد عطلة عيد الفطر المبارك، إلا أن العديد من المواقع المحلية تؤكد أن العطلة ستبدأ يوم الثلاثاء 29 رمضان الموافق 9 أبريل وتستمر حتى يوم السبت 13 أبريل.

وأصدرت الأوقاف الكويتية بياناً طارئاً حول تكبيرات عيد الفطر ومواعيدها وقراراتها وأفضل أشكال التكبير.

قررت وزارة الشؤون الدينية رسميًا أن يكون يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك في تركيا.

من المعروف أن عطلة عيد الفطر تستمر أكثر من ثلاثة أيام في الدول العربية والإسلامية، وتصل إلى ستة أيام في دول أخرى.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا