ليفركوزن يتدرب على «الترجيح» قبل مواجهة دوسلدورف

ليفركوزن يتدرب على «الترجيح» قبل مواجهة دوسلدورف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ليفركوزن يتدرب على «الترجيح» قبل مواجهة دوسلدورف اليوم 2024-04-02 19:43:19

بـ«أهدافه القاتلة»… باتريك شيك يعود لليفركوزن

بعد ابتعاده 14 شهراً عن الملاعب بسبب إصابات متكرّرة، عاد المهاجم التشيكي باتريك شيك من بعيد، ليلعب دور مسجّل الأهداف القاتلة لباير ليفركوزن الذي اقترب من إحراز لقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وتعرّض المهاجم الفارع الطول (1.91م) لسلسلة إصابات كادت تنهي مسيرته. وغاب عن معظم موسم 2023 بعد جراحة بفخذه ثم انتكاسات بربلة ساقه، فقال في مقابلة مع موقع رابطة الدوري الألماني في فبراير (شباط) الماضي: «نعم، 14 شهراً من دون خوض أي مباراة. كان أمراً قاسياً. أنا ممتن لممارسة كرة القدم مجدداً».

وتابع ابن الـ28: «الأشهر الثمانية الأولى كانت الأصعب في مسيرتي عندما لم نكن نعرف ماذا يحدث، لماذا أعاني من الألم وليس بمقدوري ممارسة كرة القدم؟ ارتحت بعد الجراحة وحدّدت هدفاً برأسي بأن أعود متحفّزاً بعد 4 أشهر».

وعاد شيك، القادم إلى ليفركوزن من روما الإيطالي في 2020، تدريجياً إلى المباريات، فشغل مركز المهاجم البديل في موسم قد يصبح تاريخياً.

وتتربّع تشكيلة المدرب الإسباني شابي ألونسو على صدارة ترتيب «البوندسليغا»، بفارق 13 نقطة عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر 11 موسماً، قبل 7 مراحل على ختام الموسم.

ولم يخسر الفريق الذي أسّسته عام 1904 شركة «باير» العملاقة في صناعة الأدوية والصناعات الكيميائية، في 39 مباراة بمختلف المسابقات (34 فوزاً و5 تعادلات).

شيك سجل 4 أهداف دراماتيكية قلبت الطاولة لصالح ليفركوزن (أ.ف.ب)

بطل الوقت الضائع

سلسلة يدين فيها «دي فيركسيلف» إلى شيك، بعد تسجيله 4 أهداف دراماتيكية في الأسابيع الأخيرة أسهمت بقلب الطاولة في الأوقات القاتلة.

ودخل في الدقيقة 80 عندما كان فريقه متخلفاً 1 – 2 على أرض قره باغ الأذربيجاني في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، فسجّل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن ضائع.

وسيتذكره عشاق قره باغ كثيراً، بعد أن ترك لهم «مفاجأة» موجعة في مباراة الإياب. دخل هذه المرة بالدقيقة 59 في 14 مارس (آذار) الماضي، وكان فريقه متخلفاً 0 – 1 ثم بهدفين.

طبع بصمته مرّتين بالشباك في الدقيقتين 90 + 3 و90 + 8، ليفوز فريقه 3 – 2.

وجسّد دور الهداف القاتل السبت الماضي أمام هوفنهايم. وعادل فريقه 1 – 1 في الدقيقة 87، قبل أن يتابع عرضية في الدقيقة 90 + 1 منحت ليفركوزن فوزاً جديداً (2 – 1).

وقال لاعب سمبدوريا وروما الإيطاليين سابقاً والذي خاض تجربة معاراً مع لايبزيغ الألماني، بعد الفوز على هوفنهايم: «لا أجد الكلمات لوصف هذه النهاية! هذا أمر لا يُصدّق، أظهرنا إيماننا حتى النهاية».

ويشرح مهندس الانتصارات ألونسو الذي أعلن بقاءه مع ليفركوزن موسماً جديداً، رغم تهافت الأندية الكبرى لضمّه، عدم استسلام فريقه: «نجحنا هذا الموسم بالاستمرار حتى المتر الأخير».

وليفركوزن الذي يستعد لمواجهة فورتونا دوسلدورف الأربعاء، في نصف نهائي كأس ألمانيا، ثم وستهام الإنجليزي في ربع نهائي «يوروبا ليغ»، قد يصبح أول فريق يتحاشى الخسارة في موسم كامل من «البوندسليغا».

وليس شيك العلامة البارزة في هجومه، في ظل بروز الدولي فلوريان فيرتس، والنيجيري فيكتور بونيفايس، والظهيرين الهولندي جيريمي فريمبونغ والإسباني أليكس غريمالدو.

ورغم تسجيله 5 أهداف في 14 مباراة في الدوري، فإنه غالباً ما يكون حاسماً، خصوصاً في المسابقة القارية، حيث يسجّل هدفاً في كل 31 دقيقة.

ويتميّز شيك، صاحب 5 أهداف في آخر 5 مباريات، بطريقة تخلّصه من الرقابة وتموضعه والكرات المشتركة الرأسية.

ورغم ضعفه في المراوغة، ينتظر منه ليفركوزن مزيداً من الأهداف الحاسمة، وربما الاستعراضية أيضاً على غرار تسديدته اليسارية من منتصف الملعب في مرمى أسكوتلندا خلال كأس أوروبا صيف 2021.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا