أخر تحديث أسعار الرسوم (تجديد الإقامة – تجديد الرخصة- تأشيرة الحج- تأشيرة الخروج- تأشيرة الدخول- تمديد تأشيرة الزيارة) للمقيمين في السعودية لعام 2019/2020

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أخر تحديث أسعار الرسوم (تجديد الإقامة – تجديد الرخصة- تأشيرة الحج- تأشيرة الخروج- تأشيرة الدخول- تمديد تأشيرة الزيارة) للمقيمين في السعودية لعام 2019/2020 من موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019 .

أسعار الرسوم ، أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية سابقاً قيمة الرسوم المفروضة على المقيمين في السعودية بشكل كامل، تلك التي تتمثل في رسوم تجديد الإقامة ورسوم إضافة المواليد، رسوم تأشيرة الدخول، ورسوم لتأشيرة الخروج، وغيرها من أنواع أخرى للرسوم التي فرضت على المقيمين لعام 2017 /2018

أسعار رسوم تجديد الإقامة في السعودية لعام 2017 /2018

والجدير بالذكر أيضا إن إدارة الجوازات قد أعلنت رسمياً أنه تم خفض مدة الإقامة للعمالة الوافدة في السعودية لتصبح أربعة سنوات فقط بدلا من ستة سنوات، كما أوضحت إدارة الجوازات أن الرسوم المفروضة على المقيمين فرضت على جميع الجنسيات بدون استثناءات، ومن يخالف تلك الرسوم يواجه عقوبة الترحيل من المملكة.

ويذكر أيضا أن الجوازات السعودية قد فرضت رسوم شهرية على المرافقين للمقيمين بقيمة 100 ريال يتم تحصلها بشكل شهري، وذلك لتصبح 1200 ريال سنويا، مع زيادة سنوية بقيمة الضعف لتصبح قيمة تلك الرسوم 400 ريال شهريا في عام 2020

رسوم

رسوم

تحديث: تلك الرسوم الموضحه تعد مستمره في عام 2018، بدون تغير حتى الأن، مشيراً إلى أن رسوم تجديد رخصة الإقامة وأصدار تأشيرة الخروج والعودة مستقره بدون تغير عليها.

تحديث: كما فرضت رسوم جديدة على المرافقين والتابعين للوافدين في السعودية يتم تحصلها بشكل شهري وبقيمة 100 ريال شهريا في عام 2017، وبدأ تطبيقها من شهر يوليو الماضي، ذلك على أن يتم مضاعفتها سنوياً لتصبح في عام 2018 بقيمة 200 ريال شهريا، على أن تصل في عام 2020 بقيمة 400 ريال شهرياً.

تأشيرة الرسوم الجديدة على الوافدين بالسعودية

الزيارة العائلية

تستقبل إدارة الجوازات السعودية الآن التقدم على طلب تأشيرة زيارة عائلية لأقارب الوافدين من الدرجة الأولي كالزوجة والأولاد والوالدين، وذلك ما يتم تقديمه على بوابة أبشر الإلكترونية، ويكون في مقابل دفع رسوم مالية مستحقة لتلك الزيارة، مشيراً إلى أن الزيارة تكون بمدة محددة أقصاها ستة أشهر.

لم يحدث أي تغير جديد في الرسوم المفروضه على الوافدين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن تلك الموضحة في الأسطر السابقة، مشيراً إلى أنه في حال حدوث أي تغيرات جديدة سنقوم بتوضحها لكم من خلال هذا المقال.

تحديث : اعلنت وزارة الحج والعمرة الغاء رسوم الحج المفروضة على من سبق له اداء العمرة، والمقدرة بقيمة 2000 ريال سعودى، ذلك على ان تفرض رسوم موحدة على الجميع بقيمة 300 ريال، وفقا للمرسوم الملكي الصادر.

في حال تواجد أي أستفسار لدي القارئ يرجي ترك تعليق أسفل الخبر وسنقوم بالرد عليكم فوراً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحت إشراف جامعة الجوف : الجمعية العلمية السعودية للعمل التطوعي تفتح باب التسجيل والانتساب لعضويتها
التالى نائب أمير الجوف يستقبل أمين المنطقة