ليفاندوفسكي يتربع على عرش سباق الحذاء الذهبي.. وغياب ميسي ورونالدو

ليفاندوفسكي يتربع على عرش سباق الحذاء الذهبي.. وغياب ميسي ورونالدو
ليفاندوفسكي يتربع على عرش سباق الحذاء الذهبي.. وغياب ميسي ورونالدو

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

ليفاندوفسكي يتربع على عرش سباق الحذاء الذهبي.. وغياب ميسي ورونالدو

من موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 .

يتقدم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، في سباق الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لموسم 2020/2019، الذي يُمنح لهداف الدوريات الأوروبية.

وسلط الموقع الرسمي للدوري الألماني الضوء على أرقام ليفاندوفسكي هذا الموسم، وإمكانية نجاحه في خطف الحذاء الذهبي، ليصبح أول لاعب في البوندسليجا يظفر به منذ جيرد مولر، أسطورة بايرن، عام 1972.

وبدأ صاحب الـ31 عامًا الموسم الحالي بسجل تهديفي استثنائي، إذ أصبح أول لاعب يسجل في كافة الجولات الـ11 الأولى في البوندسليجا، ليصل إلى 16 هدفًا حتى الآن.

يوفنتوس يفوز على ميلان بهدف ويتصدر الدوري الإيطالي (فيديو)

وعزز ليفاندوفسكي فرصه مبكرًا في التتويج بجائزة هداف البوندسليجا للمرة الخامسة، والثالثة على التوالي، إلى جانب إمكانية الفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي لأول مرة في مسيرته.

ويأتي ليفاندوفسكي في صدارة سباق الحذاء الذهبي برصيد 32 نقطة، بعدما سجل 16 هدفًا في البوندسليجا، متقدمًا على إيريك سورجا، لاعب فلورا تالين الإستوني، الذي يملك 26 نقطة بعدما سجل 29 هدفًا.

ويحتل تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو الإيطالي، المركز الثالث برصيد 26 نقطة، إذ سجل 13 هدفًا حتى الآن في الكالتشيو.

ولا يتواجد في قائمة الـ5 الأوائل سوى اثنين فقط من لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، هما ليفاندوفسكي وإيموبيلي، بينما حل تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج الألماني، في المركز السادس برصيد 22 نقطة، إذ أحرز 11 هدفًا.

ولا يتواجد ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، أو كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، في قائمة الـ10 الأوائل، إذ اكتفى الأرجنتيني بتسجيل 8 أهداف في الليجا، بينما أحرز رونالدو 5 أهداف في الكالتشيو.

ولم تخرج جائزة الحذاء الذهبي من الدوري الإسباني في آخر 12 عامًا، باستثناء موسم وحيد شهد مشاركة لويس سواريز لرونالدو في الجائزة، حينما كان لاعبًا في ليفربول، بينما كان البرتغالي في ريـال مدريد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خناقة وإصابات والأمن يتدخل| أحداث مؤسفة بمباراة الأهلي والإسماعيلي مواليد 99.. شاهد
التالى محمود القاضي رئيساً لبعثة الاتحاد السكندرى فى البحرين