الغندور: سنطبق الـ"VAR" هذا الموسم.. وقد يشهد دوري القسم الثاني تحكيما نسائيا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الغندور: سنطبق الـ"VAR" هذا الموسم.. وقد يشهد دوري القسم الثاني تحكيما نسائيا من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 .

الغندور: سنطبق الـ

جمال الغندور رئيس لجنة الحكام

أخبار متعلقة

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، أن الموسم الجاري من مسابقة الدوري المصري سيكون شاهدًا على تطبيق تقنية الـ"VAR" لأول مرة في الملاعب المصرية.

وقال الغندور في تصريحاته لقناة النادي الأهلي: "نتمنى أن نبدأ في تطبيقها خلال بداية الدور الثاني من الدوري المصري للموسم الحالي، لكن حتى وإن تأخرنا فإننا في جميع الأحوال سنطبقها خلال الموسم الجاري بكل تأكيد".

وأضاف: "نعمل بشكل جيد جدًا في ملف تقنية VAR حتى الآن، وما قاله عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة عن تطبيق التقنية هذا الموسم كلام حقيقي ونعمل على تنفيذه".

واستطرد: "لكن الأمر ليس سهلًا كما يعتقد البعض، كما أنه يحتاج للوقت، حيث أن التقنية ليست مجرد شاشات تعمل على إعادة اللقطات".

0b0a27cbe8.jpg

وتطرق الغندور للانتقادات التي يتلقاها الحكام قائلًا: "مستعدين لدعوة مدربي ومدراء الأندية المصرية لحضور محاضرات تحليل أداء الحكام، فليس لدينا ما نخبئه وليس لدينا أسرار".

الغندور: قد نرى محكمات نساء في الدوري المصري

وأعرب الغندور رضاه عن المستوى التحكيمي حتى الآن في مسابقة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، قائلًا إن الحكام أبلوا بلاءً حسنًا في المباريات التي لعبت في المسابقة حتى الآن.

وأشاد الغندور بتجربة إدخال العنصر النسائي في مباريات كرة القدم للرجال، لافتًا إلى أن نجاح التجربة في كأس الأمم تحت 23 قد يدفع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لتكرار التجربة في كأس أمم أفريقيا للكبار.

وأشار رئيس لجنة الحكام، إلى أن دوي القسم الثاني في مصر قد يشهد دخول العنصر التحكيمي النسائي في المباريات أسوة بأغلب دول العالم التي أصبحت تعمل على نفس التجربة، مختتمًا: "نمتلك عناصر نسائية مبشرة، وإذا نجحوا في دوري القسم الثاني قد نراهم في الدوري الممتاز بكل تأكيد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد .. أفضل 6 أهداف في الدور الاول لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة
التالى عماد النحاس: ساهت فى انتقال محمد بركات وشريف عبد الفضيل إلى الأهلى