اتحاد السلة ونظيره الرياضي المدرسي يتفقان على جملة من الدورات والورش

اتحاد السلة ونظيره الرياضي المدرسي يتفقان على جملة من الدورات والورش
اتحاد السلة ونظيره الرياضي المدرسي يتفقان على جملة من الدورات والورش

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اتحاد السلة ونظيره الرياضي المدرسي يتفقان على جملة من الدورات والورش من موقع دنيا الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 .

رام الله - دنيا الوطن
 اتفق الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والاتحاد المدرسي الرياضي على تطوير العمل فيما بينهم لما يخدم الطرفين سلويا، وبالذات للمدارس كطلاب ومعلمين من اجل النهوض بهم ورفع مستواهم وتطورهم باقامة العديد من الدورات والورش الخاصة باللعبة واقامة اربع دورات خاصة بالتحكيم والتدريب لمعلمي المدارس في الشمال والوسط والجنوب.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقد الاحد الموافق الفاتح من الشهر الجاري في مقر وزارة التربية والتعليم برام الله بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش وعضو الاتحاد انيس سماعنة وعبد الحكيم أبو جاموس مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم وعضوية كلا من : حبيبة كيلاني،عارف عصايرة وندين نخله،

حيث تمت مناقشة عدة مواضيع لتطوير معلمي ومعلمات التربية الرياضية في الجانبين التحكيمي والتدريبي للعبة كرة السلة ، واقامة دورات تدريبية تستهدف مناطق الشمال والوسط والجنوب، وورشة عمل خاصة بلعبة 3*3 وبطولة مركزية لمديريات التربية والتعليم 3*3 ، ومهرجانات خاصة بلعبة كرة السلة لطلبة المدارس . وكان رحب عارف عصايرة برئيس اتحاد كرة السلة حبش وشكره للمجهودات التي يقوم بها في تطوير منظومة كرة السلة الفلسطينية وركز على ان اتحاد السلة يبحث عن الشركاء ويقدم كل الإمكانيات من اجل تطوير اللعبة على جميع المجالات .

فيما قدم إبراهيم حبش نبذة عن اهداف اتحاد السلة في مجال التطوير وركز على الرياضة المدرسية لما لها من أهمية في انتاج اللاعب والمدرب والحكم لما تملكه وزارة التربية والتعليم من كوادر وطلبة باعداد كبيرة وتنظيم اربع دورات تدريبية في مجالي التحكيم والتدريب تكون على النحو التالي :

دورة خاصة تستهدف مجموعة من المعلمين والمعلمات تعقد في نهاية شهر كانون اول وتكون لمديريات الوسط ومكان انعقادها اكاديمية بلاتر . ودورة خاصة تستهدف مجموعة من معلمي ومعلمات التربية الرياضية تعقد لمديريات الجنوب ويكون مكان انعقادها مركز بوتين وتعقد بنهاية شهر كانون اول .

ودورة تستهدف مجموعة من معلمي ومعلمات التربية الرياضية لمنطقة الشمال ويكون مكان انعقادها مركز الشهيد صلاح خلف / الفارعة وتكون بداية شهر شباط /2020م و دورة تستهدف مجموعة من معلمي ومعلمات التربية الرياضية تستهدف كيريات الشمال وتعقد في مركز الشهيد صلاح خلف / الفارعة في نهاية شهر شباط 2020م .

وستتم الدورات بمعدل 12 ساعة تدريبية على مدار يومين لكل دورة وبالتنسيق مع المركز الأولمبي / اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والاتحاد الرياضي المدرسي / وزارة التربية والتعليم . وسيشرف على دورات التحكيم والقانون واسس التدريب العلمي في كرة السلة محاضرون مختصون ذوي كفاءة عالية من قبل اتحاد السلة.

و اتفق الطرفان على عقد ورشة خاصة بلعبة 3*3 لمجموعة من المعلمين والمعلمات من اجل نشر هذه اللعبة في مدارس فلسطين لما لها من أهمية على المستوى القاري والدولي حيث ستعقد ورشة العمل في شهر اذار وستقام في مدينة رام الله ( اكاديمية بلاتر ) وتنظيم بطولة خاصة بلعبة 3*3 خاصة بمديريات الوطن وتكون على هامش ورشة العمل وستقام ضمن الأسبوع الأولمبي المدرسي شهر نيسان 2020م . وكذلك تنظيم مهرجانات للأطفال طلبة المدارس خاصة بكرة السلة تقام في مدينة الخليل وجنين طولكرم كمرحلة أولى من اجل نشر وتطوير اللعبة . واتفق الطرفان على الاشراف على بطولات كرة السلة الخاصة بالمدارس من قبل اتحاد كرة السلة في مجالي التحكيم والتدريب وتم التنسيق لتوفير حكام البطولات المركزية والاسبوع الأولمبي.

وفي ختام الاجتماع قدم عبد الحكيم أبو جاموس شكره للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلا رئيس الاتحاد إبراهيم حبش لما يقدمه لكرة السلة الفلسطينية بشكل عام ولكرة السلة المدرسية بشكل خاص ، كما اكد رئيس الاتحاد على حرصه على تطوير جميع مجالات اللعبة على مستوى وزارة التربية والتعليم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مودريتش من سيسلم الكرة الذهبية
التالى كل ما تريد معرفته عن مباراة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة