المدرسة الفرنسية مع الزمالك.. حالة هروب وكاتيرون "كعب داير" في الدوري المصري

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المدرسة الفرنسية مع الزمالك.. حالة هروب وكاتيرون "كعب داير" في الدوري المصري من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

المدرسة الفرنسية مع الزمالك.. حالة هروب وكاتيرون

باتريس كارتيرون مدرب الزمالك

أخبار متعلقة

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفا للصربي ميتشو الذي جرت إقالته من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج. 

ويعد باتريس كارتيرون ثاني مدير فني فرنسي يتولى تدريب الفارس الأبيض عبر تاريخه، حيث سبق للزمالك تعيين مدرب فرنسي واحد طوال تاريخه، وهو هنري ميشيل، بينما عمل عدد من المدربين الفرنسيين مع أندية ومنتخبات مصرية. 

وبالعودة إلى فترة الزمالك مع المدرب الفرنسي هنري ميشيل، فقد تولى تدريب فريق الزمالك موسم 2006-2007، إلا أنه لم يحقق أي نجاحات مع الفريق الأبيض، قبل أن يهرب ليتولى تدريب المنتخب المغربي بعدها، لتفشل المدرسة الفرنسية مع كتيبة القلعة البيضاء.

d1f7fd3014.jpg

مدرب وحيد فرنسي تولى قيادة الزمالك قبل قدوم كارتيرون 

والمثير في المدرسة الفرنسية مع الكرة المصرية أن بعض المدربين قدموا مباريات قوية أمام الزمالك على الرغم من أن بعضهم لم يكتب له النجاح داخل مصر، فباتريس نوفو كان يتولى تدريب الإسماعيلي في 2007 وتعادل مع الزمالك في مباراة الفريقين 2-2 بالدوري.

وقاد الفرنسي سباستيان ديسابر الإسماعيلي للفوز علي الزمالك بهدف دون رد في دوري 2017-2018، ليكون "ديسابر" أول مدرب فرنسي يقود الإسماعيلي للفوز على الزمالك خلال تاريخ مواجهات الفريقين السابقة.

وخاض كارتيرون، في وقت سابق، تجربتين في الدوري المصري قبل الانضمام الزمالك، حيث تولى القيادة الفنية لنادي وادي دجلة، وقاد الأهلي أيضا لكنه لم يستمر طويلا.

ويتواجد في الدوري المصري حاليا مدرب فرنسي آخر هو سباستيان ديسابر الذي يتولى قيادة بيراميدز، وكان ديسابر قد خسر لقب كأس مصر أمام الزمالك. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري يتأهل لدور الـ16 في كأس مصر بالفوز على قنا
التالى دوري أبطال أفريقيا.. فقرة ترفيهية في مران الأهلي استعدادًا لمواجهة الهلال