حسانين: استضافة بطولتين للعالم للجامعات رسالة أن مصر تتمتع بالأمن

حسانين: استضافة بطولتين للعالم للجامعات رسالة أن مصر تتمتع بالأمن
حسانين: استضافة بطولتين للعالم للجامعات رسالة أن مصر تتمتع بالأمن

الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات

أخبار متعلقة

قال الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، إن اليوم يشهد الاحتفال بالنجاح باستضافة بطولتين للعالم للجامعات في لعبتي الإسكواش واليد، وهي رسالة تؤكد أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والخير والتراث وقادرة على كل شيء.

وقدم نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لتوقيع بروتوكول تعاون لتنظيم مصر بطولتي العالم للإسكواش 2022 وكرة اليد 2024 للجامعات، الشكر للمسؤولين عن الملف المصري، لعرضهم المميز الذي لاقى النجاح والاستجابة من الاتحاديين الدوليين للإسكواش واليد باستضافة مصر للبطولتين، مبيناً أن هناك العديد من الجامعات المصرية التي تشارك في العديد من البطولات الرياضية الدولية.

وانطلق منذ قليل، بروتوكول تعاون لتنظيم مصر بطولتي العالم للاسكواش 2022 وكرة اليد 2024 للجامعات بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب وزير الرياضة، في مقر وزارة التعليم العالي.

كما يتم أيضا توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والاتحاد المصري لكرة اليد، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لتنظيم مصر بطولة العالم للجامعات 2024، والتي ستستضيف منافساتها الصالة المغطاة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر، على أن يكون النهائي في الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو الصالة المغطاة بإستاد القاهرة.

ويمثل الاتحاد الرياضي المصري للجامعات في التوقيع على البروتوكولين الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد، كما يحضر الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وإيهاب حافظ عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش للتوقيع على البروتوكولين.

وكان الاتحاد الرياضي الدولي للجامعات قد أعلن إسناد تنظيم مصر البطولتين يوم 6 ديسمبر الماضي، بعدما قام الدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بعرض ملف مصر بمقر الاتحاد الدولي في لوزان، نوفمبر الماضي.

وينظم الاتحاد الرياضي المصري للجامعات منافسات رياضية في 40 لعبة مختلفة، يشارك فيها 27 جامعة حكومية، و25 جامعة خاصة، و205 معهدا حكوميا وخاصا، يشاركون تحت مظلة وزارة التعليم العالي، وتعد النسخة الحالية من منافساته هي النسخة الـ 47 على مدار تاريخه.


كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد

أخبار متعلقة

قال البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني، إنه كان يحلم منذ طفولته بحصد الألقاب مع الفريق الملكي.

وأضاف كورتوا في تصريحات صحفية: "في طفولتي، كنت أحلم بتحقيق الألقاب مع ريال مدريد، إنه لفخر كبير".

وتابع: "لقد أتيت إلى ريال مدريد لمساعدة النادي على أن يكون أكبر مما هو كبير.. لقد أتيت لتحقيق الألقاب".

وعن الفوز أمام فريقه السابق أتلتيكو مدريد: "الفوز ببطولة من أمام أتلتيكو مدريد، ليس شيئًا خاصًا بالنسبة ليّ، لا يختلف عن الفوز بها من أمام أي فريق آخر".

وعن لقطة طرد فالفيردي: "لا أعلم إن كان تدخل فالفيردي حاسمًا أم لا، فقد كنتُ متواجدًا وواثقًا من أنني يمكن التصدي للانفراد".

وفاز ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، بعد الفوز على أتلتيكو مدريد، بركلات الترجيح 4/1، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما باستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بالمملكة العربية السعودية.


يسعى لكسر حجاز التعادلات.. الإنتاج يخشى انتفاضة دجلة بالدوري

فريق وادي دجلة

أخبار متعلقة

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي وادي دجلة مع نظيره الإنتاج الحربي، خلال المباراة التي تجمعهما في الخامسة مساء اليوم الاثنين، بملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

وادي دجلة يبحث عن انتصاره الثالث بمسابقة الدوري هذا الموسم بعد أن استعاد نغمة الانتصارات بالجولة الماضية، عقب التغلب على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمباراة درامية، بعد فوزه الأول على المقاولون العرب بالجولة الثامنة بهدف دون رد، ومن ثم يبحث عن الانتصار الثالث والوصول للنقطة الثانية عشر لمواصلة الهروب من مراكز المؤخرة بجدول ترتيب المسابقة.

 fcae493337.jpg

على الجانب الآخر، يأمل فريق الإنتاج الحربي في كسر حاجز التعادلات بعد أن فقد الفريق ست نقاط في آخر ثلاث مباريات، حيث تعادل سلبيا مع الزمالك بالجولة العاشرة، وتعادل بنفس النتيجة مع الجونة بالجولة الحادية عشر، كما تعادل مع المصري بهدف مقابل هدف بالجولة الثانية عشر، ومن ثم يبحث عن العودة للانتصارات مرة أخرى على حساب الفريق الدجلاوي.

ويحتل الإنتاج المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري برصيد 17 نقطة، فيما يحل دجلة بالمركز السابع عشر برصيد تسع نقاط.


زيدان بعد لقبه العاشر:

زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد

أخبار متعلقة

عبّر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن سعادته بتحقيق لقب كأس السوبر الإسباني، بعد الفوز على أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية للبطولة بركلات الترجيح، أمس الأحد.

ورفع "زيدان"عدد ألقابه مع الفريق الملكي إلى 10 بطولات، منها تسعة ألقاب حققها عقب الفوز في مباراة نهائية، وعن تحقيق هذا الإنجاز أكد المدرب الفرنسي أنه أمر طبيعي ومتوقع رفع كل تلك الكؤوس، لأنه يدرب الفريق الأفضل في العالم -حسب وصفه-.

وأثنى مدرب ريال مدريد على لاعبي فريقه بعدما قدموه في نهائي السوبر الإسباني، مشيرا إلى أنهم لعبوا بروح عالية للغاية، وقدّموا مباراة مميزة أمام فريق عنيد ومنظم، موضحا أن فريق أتلتيكو مدريد كبير ويملك مدربا رائعا ولعبوا بقوة طوال المواجهة وهو أمر كان ينتظره من قبل بداية المواجهة.

راحة للاعبي الريال قبل الاستعداد لمواصلة المنافسات

وأعلن زين الدين زيدان في تصريحات صحفية، عقب حسم السوبر الإسباني، أنه سيمنح لاعبي الفريق قسطا من الراحة، خاصة أن المرحلة المقبلة ستشهد ضغطا كبيرا وعليه مواصلة العمل والتدريب بقوة مرة أخرى من أجل المنافسة في الدوري الإسباني "لا ليجا"، وكأس الملك الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.

a1a36d48ad.jpg

ونجح ريال مدريد في حسم السوبر الإسباني للمرة 11 في تاريخه، ليقترب خطوة من غريمه التقليدي برشلونة صاحب الثلاث عشرة لقبا، وتمكن زيدان من تحقيق أول ألقابه بعد العودة مرة أخرى لقيادة تدريب ريال مدريد فى مارس 2019.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نادي مصر يقترب من حسم صفقة حارس المرمى
التالى المصري في معسكر مغلق بالعين السخنة استعدادا للجونة