3 أسباب تصعب فرص بقاء يوسف البلايلي فى الأهلي السعودي

3 أسباب تصعب فرص بقاء يوسف البلايلي فى الأهلي السعودي
3 أسباب تصعب فرص بقاء يوسف البلايلي فى الأهلي السعودي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

3 أسباب تصعب فرص بقاء يوسف البلايلي فى الأهلي السعودي

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 .

"سنرى ما يحدث في الأيام القادمة".. عبارة غامضة أنهى بها يوسف البلايلي لاعب النادي الأهلي السعودي حديثه بعد فوز فريقه أمام أبها بثلاثة أهداف لواحد، في اللقاء الذي جمع الطرفين بالجولة الرابعة عشرة من دوري المحترفين السعودي.

ورغم عودة النادي الأهلي إلى طريق الانتصارات، بعد تعثر أمام الهلال، إلا أن تصريحات البلايلي بشأن مستقبله مع الفريق، خطفت الأضواء، وأثارت دهشة الجماهير.

وقال الدولي الجزائري في تصريحات تليفزيونية بعد مباراة الأهلي وأبها بشأن التقارير التي أشارت لرحيله: "لم يصلني أي عرض من فريقى السابق الترجي التونسي، وسنشاهد ما سيحدث في الأيام القادمة".

وانتقل البلايلي إلى صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية، إلا أنه دخل في أزمات وتعرض للإيقاف من لجنة الانضباط بعد واقعة بصق. 

وربطت تقارير رحيله في يناير، خاصة بسبب اعتراضه على جروس بشكل غير لائق بسبب استبداله في ديربي جدة أمام الاتحاد.

ويرصد "صدى البلد" أهم النقاط التي تدفع البلايلي للتفكير في الرحيل عن الأهلي خلال ميركاتو يناير.

كثرة النجوم
نجح يوسف البلايلي، خلال فترة تواجده مع الترجي التونسي في فرض اسمه بقوة، ليصبح النجم الأول بالفريق، وساهم في التتويج بلقبين دوري أبطال إفريقيا على التوالي، وحصد جائزة أفضل لاعب إفريقي، حتى بعد فوز بلاده ببطولة كأس الأمم، استطاع خطف الأضواء من معظم النجوم، وهو ما افتقده حاليا مع الأهلي.

افتقد النجم الجزائري، سطوة النجم الأوحد التي تعامل بها مع الترجي، بعد انتقاله إلى الأهلي، نظرا لوجود أكثر من لاعب يتم تصنيفهم كنجوم شباك مثل عمر السومة، وتفاريس، بالإضافة إلى المنضم مؤخرا ماركو مارين.

مركز اللعب
يبدع نجم الأهلي في مركز الجناح الأيسر، نظرا لاعتماده على السرعة وقوة الالتحام، والتسديد الذي يساعده في تسجيل الأهداف، وهو ما ساهم في حجز مكان أساسي له مع منتخب الجزائر أو ناديه السابق الترجي، إلا أن السويسري جروس، يعتمد على اللاعب في مركز الجناح الأيمن، وهو ما يجعله مقيدا ويفقد الكثير من مستواه الفني، وذلك للاعتماد على سلمان المؤشر في مركز الجناح الأيسر.

حلم العودة إلى أوروبا
وخرج البلايلي، بتصريحات أعلن فيها عن رغبته في العودة إلى أوروبا، مؤكدا انتظاره عرضا فرنسيا، يسهل له التواجد في القارة العجوز، أملا في المشاركة بالبطولات الكبرى، والحفاظ على مكانه في منتخب الجزائر الذي يضم عددا كبيرا من المحترفين في الدوريات الكبرى.

هل تكون احتياجات الأهلي لتدعيم الخط الخلفي، فرصة للبلايلي من أجل تنفيذ مطالب جروس بالتعاقد مع مدافع أجنبي، في ظل الاعتماد على باقي الأجانب بشكل أساسي، وعدم وجود البديل الأمثل لهم، عكس النجم الجزائري الذي يمكن تعويضه باللاعب سلمان المؤشر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الليلة.. محمد صلاح يقود طموحات ليفربول أمام وست هام في البريميرليج
التالى حصاد 2019.. خروج مبكر من أمم أفريقيا واستقالة أبو ريدة وحسام البدرى يتولى زمام الأمور