"اجتماع ليفربول" يحسم مصير نيمار مع باريس سان جيرمان

"اجتماع ليفربول" يحسم مصير نيمار مع باريس سان جيرمان
"اجتماع ليفربول" يحسم مصير نيمار مع باريس سان جيرمان

أخبار متعلقة

لازالت أزمة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع فريقه باريس سان جيرمان ورغبته في الرحيل لصفوف برشلونة تلقي بظلالها على الشارع الرياضي الأوروبي، خاصة بعد عدم وصول الطرفين لاتفاق مساء أمس خلال الاجتماع بين مسئولي برشلونة وباريس، ليتأجل مصير البرازيلي ليوم الخميس خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي بمدينة ليفربول.

وغادر نيمار برشلونة قبل عامين متوجها إلى العاصمة الفرنسية، في أكبر صفقة عرفتها كرة القدم في تاريخها، بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

لكن صاحب الـ27 عاما الذي لم يكن ضمن قائمة سان جرمان في افتتاح الدوري الفرنسي، بات على بعد خطوات من الرحيل عن بطل المسابقة، رغم حصوله على ما يزيد على 30 مليون يورو سنويا.

ومع تزايد وتيرة ما يتردد عن عودة محتملة إلى برشلونة، يلتقي رئيس النادي الكتالوني جوسيب بارتوميو ورئيس باريس سان جرمان ناصر الخليفي، على هامش اجتماع رابطة الأندية الأوروبية الذي يعقد في ليفربول، الجمعة.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، فإن بارتوميو سيحاول الوصول إلى اتفاق مع الخليفي، بعد تعثر مفاوضات جرت بين ممثلي الناديين في باريس، الثلاثاء.

وكشف راديو "مونت كارلو" وصحيفة "لو باريزيان"، أن الاجتماع لم يفض إلى أي اتفاق أو حتى تقدم ملحوظ، لأن سان جيرمان لم يبد أي مرونة بشأن مطالبه للتخلي عن النجم البرازيلي.

وكشف سان جيرمان ، على لسان مديره الرياضي البرازيلي ليوناردو، عن وجود مفاوضات "متقدمة أكثر من ذي قبل" بشأن رحيل أغلى لاعب في العالم، لكنه أكد أن النادي "ليس مستعدا حتى الآن لإعطاء موافقته" على رحيل نيمار، مشددا على أن النادي سيتمكن من "التعامل مع هذه الفترة، من المهم تحديد مستقبل الجميع، إذا بقي سيلعب، وإذا رحل، سيرحل".

وتتحدث التقارير عن أن صفقة استعادة نيمار من سان جيرمان، قد تتضمن حصول الأخير على لاعبين من برشلونة مثل البرازيلي فيليب كوتينيو و الكرواتي إيفان راكيتيتش، لكن النادي الفرنسي يريد استعادة المبلغ الذي دفعه قبل عامين بالكامل مقابل إعطاء الضوء الأخضر للاعب سانتوس البرازيلي السابق، أو ضم نيلسون سيميدو رفقة كوتينيو بالإضافة إلى مبلغ 120 مليون يورو.

واستكملت الصحيفة، أن هناك اجتماع آخر سيعقد بين مسئولوا برشلونة وباريس في مدينة ليفربول خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي، إلا أن هناك مخاوف لدى الفريق الكتالوني خاصة في ظل تواجد فيلورنتيو بيريز رئيس ريال مدريد، مما قد يجعله يفتح باب التفاوض مع مسئولوا الفريق الفرنسي للحصول على خدمات نيمار.

واشتعل الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، في اقناع إدارة باريس سان جيرمان، من أجل ضم البرازيلي نيمارجونيور داسيلفا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


أخبار متعلقة

مواجهات ثقيلة وساخنة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث يتواجد 3 أندية سعودية لأول مرة منذ عام 2012، ومن بينهما نادي قطري وهو السد الذي نجح في تخطي الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في إياب دور الـ16.

النصر سيصطدم بالسد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 26 أغسطس الجاري، على أن يتواجه الطرفين في إياب ذات الدور يوم 16 من سبتمبر المقبل.

وتخطى النصر الوحدة الإماراتي بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة كانت مُثيرة بين الطرفين أقيمت بالإمارات، فيما نجح فريق السد الذي فاز على الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في حجز بطاقة التواجد في كأس العالم للأندية.

أما عن المواجهة الأخرى في ذات الدور ستكون سعودية خالصة بين كلًا من اتحاد جدة والهلال، حيث سيصطدمان الطرفان في ذهاب الدور يوم 27 من الشهر الجاري، على أن يكون مباراة الذهاب يوم 17 من شهر سبتمبر.

وكان الهلال نجح في تخطي عقبة الأهلي على الرغم من خسارته بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الطرفين في إياب دور الـ16، وكان الهلال متفوقًا في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي الجهة الأخرى نجح فريق اتحاد جدة في الفوز على فريق ذوب آهن الإيراني برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي جمعت بين الطرفين على ملعب أحمد الكبير.

سجل أهداف فريق الاتحاد كلًا من ايميليانو فيشيو، محمد باقر صادقي حارس ذوب آهن هدف في مرماه، روماريو ريكاردو دا سيلفا هدفين، في الدقائق 46،55،65،70، فيما سجل أهداف الفريق الإيراني كلًا من لويس أنطونيو خيمينيز لاعب الاتحاد هدف في مرماه، هادي محمدي، ماكولاي كريستانوس، في الدقائق 54،73، 83.

وشهدت مباراة الاتحاد السعودي وذوب آهن في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا هدف كوميدي لصالح فريق اتحاد جدة في مرمى الفريق الإيراني بعد خطأ قاتل وغريب من حارس مرمى ذوب آهن في خطأ لم نشاهده كثيرًا في الساحرة المستديرة.

وفي الدقيقة 55 سجل الاتحاد هدفه الثاني، حيث جاء الهدف بعد تمريرة من كارلوس فيلانويفا  ليخطأ محمد باقر صادقي حارس مرمى ذوب آهن بطريقة غريبة ليضع قدمًا في دور ربع النهائي من بطولة آسيا.

تعرف على مواجهات شرق آسيا في ربع النهائي

وسيواجه شنغهاي الصيني أوراوا الياباني يوم 27 أغسطس في الصين، والعودة يوم 17 سبتمبر في اليابان.

جوانزو الصيني سيصطدم بكاشيما الياباني يوم 28 أغسطس في الصين، على أن يكون لقاء العودة يوم 18 سبتمبر في اليابان.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التشكيل.. هداف الهلال يقود الهجوم أمام الأهلي
التالى الأهلي والاتفاق يلحقا بالفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس الملك