آخر رسالة وجهها حارق المصحف سلوان موميكا بعد أنباء وفاته

آخر رسالة وجهها حارق المصحف سلوان موميكا بعد أنباء وفاته

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: آخر رسالة وجهها حارق المصحف سلوان موميكا بعد أنباء وفاته اليوم 2024-04-02 22:29:45


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة خبر عن العثور على جثة اللاجىء العراقي السويدي سلوان موميكا ميتا في منزله في النرويج، حيث أعرب العديد من الأشخاص عن فرحتهم بهذا الخبر بسبب تورطه في حرق نسخ من القرآن الكريم عدة مرات العام الماضي.


حقيقة وفاة سلوان موميكا

وفي الوقت نفسه، تم نفي خبر وفاة العراقي سلوان موميكا من قبل مصادر رسمية، حيث أكد البعض أن الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة. 

فيما كان المواطن السويدي العراقي سلوان موميكا مصدرًا للجدل بسبب حرقه للقرآن الكريم في السويد، حيث أثارت هذه الأفعال غضب العديد من الأشخاص في العالم العربي والإسلامي، وتم تصنيفه على أنه مجنون وملحد بسبب تصرفاته.

اقرأ أيضا..


سلوان موميكا يثير الجدل 

وقد كرر العراقي سلوان موميكا حرق القرآن الكريم مرتين في السويد، ما أدى إلى استنكار واسع من قبل المسلمين في مختلف أنحاء العالم. حيث تمت انتشرت دعوات للانتقام منه ووصفه بأنه شخص مثير للجدل ويجب أن يتحمل عواقب أفعاله.

كما أثار حادث حرق القرآن استنكارًا واسعًا في عدة دول إسلامية، وأدى إلى هجوم على السفارة السويدية في بغداد. وعلى الرغم من إدانة الحكومة السويدية لهذا الفعل، إلا أنها شددت في الوقت نفسه على أهمية حرية التعبير والتجمع.


آخر رسالة وجهها سلوان موميكا

ولم يتم الإعلان عن وفاة العراقي سلوان موميكا، الذي أشعل غضب الشعوب الإسلامية بحرقه للقرآن الكريم في السويد، بل إن الأخبار تشير إلى أنه غادر السويد إلى النرويج بعد إلغاء تصريح إقامته. وقد أثارت أفعاله جدلاً واسعاً. 

بينما أدانت الحكومة السويدية حرق المصحف، إلا أنها أكدت على أهمية حرية التعبير والتجمع في أراضيها. وقد قامت وكالة الهجرة السويدية بإلغاء تصريح إقامة سلوان موميكا في أكتوبر، بسبب معلومات كاذبة في طلبه الأولي.

فيما توجه سلوان موميكا إلى النرويج بهدف طلب اللجوء بعد مواجهته لمشاكل في السويد. ووفقًا لرسالته التي تم تداولها من قبل وسائل الإعلام، فإنه غادر السويد بسبب مطاردة تعرض لها من قبل المؤسسات الحكومية. 

اقرأ أيضا…

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا