اتحاد الكرة يتمسك باستكمال كأس مصر.. ويبحث عن مواعيد جديدة للبطولة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اتحاد الكرة يتمسك باستكمال كأس مصر.. ويبحث عن مواعيد جديدة للبطولة من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

اتحاد الكرة يتمسك باستكمال كأس مصر.. ويبحث عن مواعيد جديدة للبطولة

ثروت سويلم

أخبار متعلقة

نفى مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، ما يتردد بشأن تحرك الجبلاية لإلغاء مسابقة كأس مصر للموسم الجارى، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تشهد مشاورات فقط، والبحث عن حلول لإقامة المباريات المحدد لها خلال الفترة من 2 وحتى 10 سبتمبر المقبل، فى موعد آخر، لتضاربها مع معسكر المنتخب الأولمبى استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

من ناحية أخرى، استعجل مسئولو اتحاد الكرة أندية الدورى الممتاز لترشيح أشخاص من خارج مجالس الإدارات للانضمام للمكتب التنفيذى لرابطة الأندية المحترفة، استناداً إلى المادة 62 من لائحة النظام الأساسى للاتحاد، على أن تنطبق على الأشخاص المنتظر ترشيحهم نفس شروط الترشح لمجلس إدارة الاتحاد الواردة بالمادة 6/30 من اللائحة المعتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".

وشدد اتحاد الكرة على أنه سيتم تفعيل المادة 62 قبل بدء الدورى الممتاز 2019/ 2020، ورشحت أندية الاتحاد السكندرى وسموحة وإف سى مصر، محمود الشامى عضو اتحاد الكرة السابق، للانضمام إلى رابطة الأندية المحترفة الموسم المقبل، فى الوقت الذى رشح فيه النادى الأهلى، عدلى القيعى، مستشار التعاقدات بالقلعة الحمراء، ليكون ممثلاً للنادى فى الرابطة، مشدداً فى خطاب رسمى للجبلاية، على دعمه ومساندته للخطوات التى يسلكها الاتحاد، من أجل تشكيل رابطة تتولى إدارة المسابقة المحلية بالتنسيق مع الجبلاية.

ba1f3fedcb.jpg

من جانبه، قال محمود الشامى: "ترشيحى من أندية الاتحاد السكندرى وسموحة وإف سى مصر، وسام على صدرى ومسئولية كبيرة، وسنجتهد لتحقيق مطالب الأندية فى تنظيم المسابقات المحلية بالشكل الأمثل، والتنسيق مع ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد، من أجل ضمان عودة الجماهير بشكل كامل بداية من الموسم المقبل، ومناقشة كافة مقترحات الأندية فيما يخص اللجان المختلفة، وأبرزها المسابقات والحكام وشئون اللاعبين".

اتحاد الكرة يرفض تحركات أيقاف قيد الأندية

فى السياق ذاته، رفض مسئولو اتحاد الكرة، ما يتردد بشأن تحركات رابطة الأندية المحترفة، لإيقاف قيد الأندية وتحديد موعد آخر لفتح باب القيد، بعد تشكيل المكتب التنفيذى للرابطة، وشدد مسئولو اتحاد الكرة على أنه تم فتح القيد للأندية بتاريخ 29 يوليو الماضى وسيستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجارى ولا رجعة فيه، وأن الفترة القليلة المقبلة ستشهد الاجتماع مع الأندية للتشاور فيما يخص المكتب التنفيذى للرابطة، خاصة أن الجميع داخل الاتحاد يترقب وصول لجنة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لتقييم الوضع بشكل عام، قبل الإعلان عن اللجنة المؤقتة التى تدير الاتحاد المصرى مع ثروت سويلم، وتضم 3 شخصيات إلى جانب مقعد المرأة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لمحكمات كرة القدم النسائية
التالى حوار| ميدو: الكرة المصرية تفتقد النظام.. والعدالة الصارمة