«بكين» تحث «أوتاوا» مجددا على إطلاق سراح المديرة التنفيذية لشركة هواوي

«بكين» تحث «أوتاوا» مجددا على إطلاق سراح المديرة التنفيذية لشركة هواوي
«بكين» تحث «أوتاوا» مجددا على إطلاق سراح المديرة التنفيذية لشركة هواوي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«بكين» تحث «أوتاوا» مجددا على إطلاق سراح المديرة التنفيذية لشركة هواوي من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 .

 حثت ( بكين ) السلطات الكندية على إطلاق سراح المديرة التنفيذية في شركة "هواوي" الصينية للتكنولوجيا، منج وان تشو ، بصورة فورية ، وضمان عودتها "الآمنة " إلى الصين.

جاء ذلك في تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينح، خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، في سياق تعقيبه على القبض على تشو، في مطار فانكوفر الدولي بناء على طلب الولايات المتحدة، منذ عام .

وقالت المتحدثة إن ( بكين ) أعلنت موقفها الرسمي بشأن هذه القضية مرارا، معتبرة أن الولايات المتحدة وكندا أساءتا استخدام المعاهدتين "الثنائيتين " لتسليم المجرمين ، وأن الولايات المتحدة فرضت إجرءات تعسفية بحق مواطنين صينيين وانتهكت بشكل خطير الحقوق والمصالح المشروعة لهؤلاء المواطنين.

وأكدت أن (بكين ) يتظل ملتزمة بحماية الحقوق والمصالح المشروعة لمواطنيها ، والشركات الصينية.

وكانت السلطات الكندية احتجزت المواطنة الصينية منج وان تشو في الأول من ديسمبر العام الماضي "2018 " في مطار "فانكوفر" الدولي بناء على طلب من ( واشنطن ) ، التي تطالب بتسليمها على خلفية تهم بالاحتيال، فيما نفت كل من منج وشركة "هواوي" مرارا ارتكاب أي مخالفات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر التطبيقات تحميلا خلال 10 سنوات.. فيسبوك في المقدمة