بجد دون كلل...مسيرة حاكم الشارقة تتوج بحصاد زاخر محلياً ودولياً

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بجد دون كلل...مسيرة حاكم الشارقة تتوج بحصاد زاخر محلياً ودولياً

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

 الشارقة 24:

يحتقظ عام 2019  بين طيات أيامه بالكثير من العطاءات والإنجازات لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تزخر بها مسيرته العظيمة. 

فعلى المستوى المحلي افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في 22يناير مجلس الحيرة الأدبي، بمقره على كورنيش بحر الشارقة، مؤكداً  على أهمية الشعر النبطي، ودوره في توثيق الحوادث والانتصارات، ونقل العلوم المختلفة للأجيال.

ودولياً، شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في شهر فبراير  مع معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر إعادة افتتاح مبنى دار الكتب المصرية بباب الخلق  بعد ترميمه في مصر.

وفي نفس الشهر تسلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة درع الشخصية المتميزة لعام 2018 من جامعة القاهرة عرفاناً لما قدمه من دعم كبير
للجامعة.

كما افتتح حاكم الشارقة مبنى نقابة الصحافيين في العاصمة المصرية القاهرة، بمكرمة من سموه حيث قدرت تكلفته بـ 50 مليون جنيه مصري، مؤكداً أن الكلمة الصادقة والهادفة تعزز من مصداقية الصحافيين.

 وفي شهر مارس دشّن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة فعاليات الدورة الـ 14 لبينالي الشارقة، في المباني الفنية لمؤسسة الشارقة للفنون، في منطقة المريجة بالشارقة.

وفي نفس الشهر  وعلى المستوى الدولي، زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، جناح إمارة الشارقة المشارك، في الدورة 48 من معرض لندن للكتاب، المقام في أرض المعارض بالعاصمة البريطانية لندن.

لكنه عاد ليشهد  محلياً وفي نفس الشهر افتتاح فعاليات الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال  الحكومي، مؤكداً أن المنتدى يناقش تطوير أداء المؤسسات الحكومية، من خلال خدماتها ومبادراتها الاستراتيجية.

 وفي أبريل تسلم حاكم الشارقة القلادة الذهبية، وافتتح فعاليات أيام الشارقة التراثية، وفي الشهر نفسه دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،  مقر البرلمان العربي للطفل في منطقة دسمان بالشارقة.

كما افتتح في الشهر ذاته طريق خورفكان الذي يعد الأحدث في شبكة طرق دولة الإمارات والأهم من نوعه، بتكلفة بلغت 6 مليارات درهم تقريباً.

كما شهد أبريل تدشين صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، ووجه سموه بدعم المهرجان بـ 2.5 مليون درهم.

وحفل شهر أبريل كذلك بتدشين صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للنصب التذكاري "الشارقة العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019".

 و في شهر مايو، وعلى المستوى الدولي نال حاكم الشارقة أول دكتوراه فخرية  مشتركة من  جامعتي"تورينو وبولي تيكنيكو دي" الإيطاليتين، مؤكداً أن التطور الحضري في إمارة الشارقة بدأ منذ 5 عقود بشكل مخطط يراعى فيه النمو الكبير للسكان. 

وفي نفس الشهر افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مسجد الشارقة الواقع في منطقة الطيّ على تقاطع طريق مليحة مع شارع الإمارات، حيث بلغت تكلفة إنشائه 300 مليون درهم.

كما شهد حاكم الشارقة في نفس الشهر حفل إطلاق 4 مشاريع فلكية حديثة، بأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

 وفي شهر سبتمبر افتتح  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للتصوير إكسبوجر.

 وفي شهر أكتوبر توجه حاكم  الشارقة إلى إسبانيا حيث تسلم  الدكتوراه الفخرية من جامعة  أتونوما مدريد،  ضمن حفل رسمي تقديراً لجهود سموه في دعم الثقافة.

وفي الشهر نفسه  نال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس، حاكم الشارقة ميدالية "العقل أولاً ثم القوة" الذهبية، من جامعة ياجيلونسكي في كراكوف بجمهورية بولندا، تقديراً لدوره في التبادل الثقافي بين الشعوب.

كما زار حاكم الشارقة معرض فرانكفورت للكتاب وتفقد جناح الإمارة المشارك في الشهر ذاته.

وفي أرض الوطن بعد العودة الميمونة وخلال نفس الشهر دشّن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقةالمبنى الرئيس لمدينة الشارقة للإعلام "شمس" في طوي المسند بمدينة الشارقة.

و في ختام شهر أكتوبر شهد  حاكم الشارقة حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، تحت تحت شعار "افتح كتاباً تفتح أذهاناً".

 و في شهر نوفمبر  افتتح حاكم الشارقة الدورة الأولى لترينالي الشارقة للعمارة تحت عنوان "حقوق الأجيال القادمة".

 كما افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في نفس الشهر  مبنى قاعة واستراحة ساحة الشهداء الواقعة بالقرب من المدينة الجامعية في الشارقة.

وحفل شهر ديسمبر بأحداث جمة، حيث افتتح  حاكم الشارقة دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر للاستشاري في إمارة الشارقة بعد الانتخابات التشريعية.

  وأكد حاكم الشارقة دعمه لبرامج تمكين المرأة في كل مكان من العالم، عند افتتاحه أعمال الدورة الثانية من القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة، التي نظمها مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

كما زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، معرض "روائع الآثار في دولة الكويت"، والمقام في متحف الشارقة للآثار في الشهر ذاته.

ثم افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة بمدينة خورفكان.

كما شهد نفس الشهر افتتاح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لمشروع شاطئ خورفكان، الذي يعد الأول من نوعه في الساحل الشرقي.

والتقى حاكم الشارقة بضيوف “جائزة الشارقةالألسكو للدراسات اللغوية”وتطرق اللقاء إلى  نشأة اللغة العربية وأصلها.

و اختتم مسيرته الحافلة بالإنجازات و العطاءات بتكريم الفائزين بجائزة الشارقة الألكسو للدراسات اللغوية والمعجمية في دورتها الثالثة خلال حفل افتتاح المقر الجديد للمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الأمارات 3 محطات متنقلة لسحب المياه المتجمعة في الشارقة
التالى أخبار الأمارات مركز جديد لفحص وتسجيل المركبات في منطقة الممزر