الإمارات اليوم محمد بن راشد يستقبل رئيس كازاخستان

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محمد بن راشد يستقبل رئيس كازاخستان من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020 .

الثلاثاء، ٢٨ يناير ٢٠٢٠ - ٣:٠١ م


دبي في 28 يناير / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر سموه في زعبيل ظهر اليوم فخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان الصديقة والوفد المرافق .

ورحب سموه في بداية اللقاء - بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي - بالرئيس الضيف متمنيا له إقامة طيبة في دولة الإمارات وزيارة ناجحة تثمر نتائج طيبة تعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين .

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال تجاذبه أطراف الحديث وفخامة الرئيس قاسم توكاييف أن قيادة دولة الإمارات وحكومتها وشعبها حريصون على بناء جسور أرحب للتواصل الإنساني والسياحي والثقافي مع جمهورية كازاخستان وقيادتها وشعبها وبناء شراكة اقتصادية واستثمارية على مستوى القطاعين العام والخاص وصولا إلى تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة للجانبين .

وإلى ذلك أعرب رئيس جمهورية كازاخستان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات والإطلاع على نهضتها التنموية والحضارية المميزة التي وصفها فخامته بأنها مثال يحتذى وقصة نجاح باهرة تستحق الاستنساخ ونقلها إلى بلاده للاستفادة منها في مسيرة التنمية التي تشهدها كازاخستان على غير صعيد .

وأشار فخامته إلى رغبته وحكومة بلاده بزيادة حجم الاستثمارات الإماراتية في كازاخستان خاصة في قطاع الطاقة المتجددة والسياحة وغيرها من المجالات التي يمكن التشاور حولها وذات جدوى اقتصادية تعم بالخير على الشعبين الصديقين .

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الضيف ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مديرعام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان .. كما حضر اللقاء سعادة ماديار مينيليكوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة.

- و -

وام/عوض المختار/مصطفى بدر الدين


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار الأمارات استشارة