أخبار الشباب أبوظبي تستضيف أكبر فعالية للشباب في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أبوظبي تستضيف أكبر فعالية للشباب في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020 .

أبوظبي في 28 يناير / وام / تستضيف أبوظبي معرض شباب الشرق الأوسط 2020، أكبر فعالية للشباب في الشرق الأوسط، في مبادلة أرينا، مدينة زايد الرياضية خلال الفترة بين 3 و5 فبراير من عام 2020.

وتستمر هذه الفعالية ثلاثة أيام وتعدّ الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تجمع وفوداً شبابية تضم الآلاف ليتعاونوا في استكشاف حلول مستدامة تلبي احتياجات الناس وكوكب الأرض انسجاماً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة و"رؤية الإمارات 2021".

ويضم المعرض أكثر من 70 متحدثاً عالمياً ومحلياً سيشاركون قصص نجاحاتهم والتحديات التي واجهتهم بهدف إلهام ودعم الوفود الشابة في تحقيق أهدافهم في أن يصبحوا قادة الغد ومواطنين عالميين مسؤولين.

وتستضيف قاعة معرض شباب الشرق الأوسط 2020 التي صممت خصيصاً في جزيرة ياس هذه الفعالية الهامة، وتقدم للمشاركين أكثر من 10 تجارب غامرة بما فيها مركز "يوث ناو" الذي يتيح للوفود المشاركة فرصة الانخراط في مناظرات وحوارات للعمل معاً على حل بعض من أهم التحديات التي تواجه العالم اليوم.

كما تنعقد أكثر من 30 ورشة عمل وجلسات حوارية منظمة لتساعد وفود الشباب في التفاعل مع جميع المتحدثين في كل المواضيع بدءاً من تأثير تلوث البلاستيك على المحيطات، والأزياء المستدامة، وريادة الأعمال المجتمعية، وتطوير حلول الطاقة المتجددة، وإمكانات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وصولاً إلى تبنّي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بأبعاد محلية وتمكين الشباب كصنّاع للقرار.

وتأتي هذه الفعالية كمنصة ثورية لدعم الشباب في الإمارات، وقد جرى تطويرها عبر شراكات استراتيجية مع وزارة التربية والتعليم و وزارة التغيير المناخي والبيئة و وزارة الاقتصاد و وزارة تنمية المجتمع، إلى جانب منظمات محلية وعالمية مثل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي ولجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية و"دبي العطاء" وجمعية الإمارات للطبيعة ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبحضور ممثلين عن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وإكسبو 2020.

وتعليقاً على ذلك، قال سعادة جابر اللمكي، القائم بأعمال مدير عام المجلس الوطني للإعلام : تعد المشاركة الإيجابية للشباب ركناً أساسياً في المجتمع، وهم حجر الأساس في مستقبل دولتنا والمستقبل المستدام لشعوب الأرض .. وسيقوم نادي المراسلين الأجانب في الإمارات الذي يعد إحدى مبادرات المجلس بدعم معرض شباب الشرق الأوسط 2020 لضمان تعزيز الحوارات الشبابية في مختلف أرجاء الإمارات والعالم كله .. نحن ملتزمون بدعم تنمية وتفعيل مشاركة الشباب في الإمارات عبر الإعلام، وتحفيز شغفهم واستثماره لتعزيز مستقبلنا معاً.

وتطلب الفعالية من الوفود المشاركة أن يحدد كل منها التزاماً تجاه أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة مع توضيح الآلية التي ستوفرها الأنشطة المحلية في الإمارات خلال عام 2020 لدعم التغيير العالمي بشكلٍ فعال.

وتجدر الإشارة إلى أن حضور معرض شباب الشرق الأوسط 2020 مجاني لجميع المدارس والجامعات في الإمارات العربية المتحدة، كما أن باب الحضور والمشاركة مفتوح أمام المنظمات التطوعية وغير الربحية في الإمارات يوم 5 فبراير والذي سيحضره كايلاش ساتيارثي الفائز بجائزة نوبل للسلام، حيث يقدم خطاباً افتتاحياً حول العولمة والتعاطف والشباب، ويدير جلسة حوارية تفاعلية مع جميع الوفود.

وفي هذا الصدد، قال كايلاش ساتيارثي، الفائز بجائزة نوبل للسلام وسفير الشرف لمعرض شباب الشرق الأوسط 2020: قوة الشباب هي ثروة العالم اليوم، ووجوه الشباب هي وجوه حاضرنا ومستقبلنا، لا توجد فئة في المجتمع تستطيع مضاهاة قوة ومثالية وحماس ونشاط وشجاعة الشباب، ومن هنا يأتي معرض شباب الشرق الأوسط في وقت مدروس للغاية ليكون مبادرة مثالية تجمع الشباب لإلهامهم كي يتضافروا لمعالجة التحديات التي يواجهها عالمنا اليوم من الفقر وعدم المساواة والمشاكل المتعلقة بالصحة والعافية والتغيرات المناخية، إلى جانب العمل على تحقيق السلام والازدهار للناس وكوكبنا بالعموم.

وينطوي معرض شباب الشرق الأوسط 2020 على كوكبة واسعة من التجارب والميزات تتضمن تجربة غامرة للتواصل مع الطبيعة على نمط "الهروب من الغرفة" حيث تضع المشاركين في رحلة مستدامة عبر الصحراء العربية ليحصلوا على فرصة لتعلّم المزيد حول التقدّم بطلب الانضمام كواحد من عشرين سفيراً للطبيعة في إطار برنامج "تواصل مع الطبيعة" الذي شاركت جمعية الإمارات للبيئة في إنشائه .. وفي هذه الرحلة يقوم مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري باصطحاب الوفود في رحلة ثقافية عبر أنشطة تستكشف الثقافة الإماراتية ودورها في العالم، كما تقدم مواهب إماراتية من مختلف أرجاء الإمارات عروضاً على خشبة المسرح، وتأتي "ردهة العافية" التي تمثل نقطة الانطلاق لتزود وفود الشباب بتقييم يشمل نقاط القوة لديهم لدعم صحة الذهن والجسم.

ويحتفي معرض شباب الشرق الأوسط أيضاً بالقادة الشباب في المنطقة ممن أثبتوا ذواتهم كصنّاع قرار مرنين وملتزمين بإيجاد حلول للتحديات العالمية مع إلهام نظرائهم الشباب ومجتمعاتهم بشكل عام وذلك في الدورة الافتتاحية لجائزة القادة الشباب من معرض شباب الشرق الأوسط 2020، والتي تقام بالتعاون مع حركة الشباب العالمية One Young World.

ولاستعراض البرنامج الكامل للمتحدثين العالميين وفرص تفاعل الطلاب، ولتسجيل المدارس والجامعات وطلاب الجامعات والمنظمات غير الربحية والتطوعية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.themiddleeastyouthexpo.com.

- مل -

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار الأمارات استشارة