الإمارات اليوم مدير عام 'آيرينا' لـ ' وام ': الإمارات تمتلك أهدافا ورؤى طموحة في قطاع الطاقة المتجددة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مدير عام 'آيرينا' لـ ' وام ': الإمارات تمتلك أهدافا ورؤى طموحة في قطاع الطاقة المتجددة من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 .

.. من / أحمد جمال .

أبوظبي في 12 سبتمبر / وام / أكد سعادة فرانشيسكو لاكميرا مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" أن الوكالة تتشرف بتواجد مقرها في دولة الإمارات التي تمتلك أهدافا ورؤى طموحة لنشر حلول الطاقة المتجددة وتعزيز استخداماتها ونفذت في هذا الصدد العديد من المشاريع الرائدة والفريدة على مستوى العالم.

وقال سعادته في حديث لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي الذي يختتم أعماله في أبوظبي اليوم .. إن دولة الإمارات لديها خطة وطنية رائدة لمكافحة آثار التغير المناخي تأتي تجسيداً لجهودها الحثيثة لتبني اقتصاد أخضر مستدام وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في شتى المجالات.

وأوضح أن هذه الخطة تحمل أهدافا هاما منها تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70 في المائة بحلول العام 2050 .. معربا عن ثقته بقدرة دولة الإمارات على تحقيق أهدافها الموضوعة وفق هذه الخطة.

وعن مشاريع دولة الإمارات في قطاع الطاقة .. أوضح لاكميرا أن دولة الإمارات تمتلك أكبر محطات للطاقة الشمسية على مستوى العالم ولازالت تواصل خططها لتنفيذ مشاريع في هذا المجال إضافة إلى جهودها على صعيد تعزيز استخدامات الطاقة المتجددة في العالم.

وبشأن الجهود العالمية لتنويع مصادر الطاقة ومكافحة التغير المناخي ..

أكد سعادته أهمية تسريع وتيرة العمل على مستوى العالم إزاء قضية التغير المناخي ومكافحة آثاره السلبية والعمل وفق ما جاء في اتفاقية باريس للمناخ.

وحول التعاون بين دولة الإمارات والوكالة الدولية للطاقة المتجددة ..

قال إنه تعاون مثمر وبناء ويسهم في تعزيز عمل الوكالة .. مشيرا إلى أن "آيرينا" تعمل على تسريع وتيرة تبني حلول الطاقة المتجددة في مختلف دول العالم.

وأضاف أن دولة الإمارات تعاونت مع الوكالة في العديد من المبادرات والمشاريع كما تدعم بشكل ملحوظ تعزيز استخدامات الطاقة المتجددة في العالم وتنفذ في هذا الصدد العديد من المبادرات والمشاريع ليس على الصعيد المحلي وحسب إنما أيضا على الصعيد العالمي.

وعن انعقاد المؤتمر العالمي للطاقة في أبوظبي .. قال سعادته إن "كونجرس الطاقة العالمي " خطوة هامة على صعيد تسريع وتيرة تبني حلول الطاقة المتجددة في العالم وكذلك العمل المشترك في قضية التغير المناخي واكتسبت أهمية مضاعفة باستضافته في أبوظبي التي أضحت نموذجا رائدا في تبنى حلول وممارسات الطاقة المتجددة.

وأضاف لاكميرا أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" مستعدة للعمل بشكل أكبر في هذا الاتجاه ودعم الدول الأعضاء على الأصعدة كافة ..

مشيرا إلى أن الطاقة المتجددة تشكل عاملا رئيسيا لتلافي انبعاثات الكربون بفضل انخفاض تكاليف تقنياتها وتبني سياسات تدعم انتشارها كما تشكل أداة فاعلة لدعم مساعي الحد من التغيرات المناخية وسيشكل تحديد أساليب عملية لتسريع نشر مصادر الطاقة المتجددة.

يشار إلى أن مؤتمر الطاقة العالمي – الذي تختتم أعماله اليوم وسط حضور دولي كبير لقادة وخبراء قطاع الطاقة على مستوى العالم – بحث مواجهة التحديات ووضع خارطة طريق لمستقبل الطاقة العالمي بمشاركة 72 وزيرا و500 رئيس تنفيذي في أكبر تجمع دولي لمواجهة تحديات القطاع ورسم ملامح مستقبل الطاقة من خلال أكثر من 80 جلسة حوارية تستعرض قضايا الطاقة والتطورات التي يشهدها القطاع.

وشكل " مؤتمر الطاقة العالمي 2019 " الفعالية الأكبر والأكثر نفوذا في العالم بمجال الطاقة ومنصة الحوار العالمية لقادة الحكومات والقطاع والمستثمرين والمبتكرين وخبراء الطاقة لدراسة ومواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين والمستهلكين وفتح أسواق جديدة بالإضافة إلى عرض الدول والشركات أحدث التقنيات المبتكرة في هذا القطاع الحيوي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الأمارات «شبكة الوظائف» تتيح فرصاً وظيفية لأصحاب الهمم
التالى أخبار الأمارات إنارة دور العبادة في أبوظبي باللون الأخضر تزامناً مع تسليم رخص دور العبادة القائمة