أخبار الامارات تعاون بين «الاقتصاد» و«صحة أبوظبي» في السياحة العلاجية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعاون بين «الاقتصاد» و«صحة أبوظبي» في السياحة العلاجية من موقع الاتحاد، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

الاتحاد الاتحاد

الإمارات

1 أغسطس 2019 - 04:03 AM

عبدالله آل صالح ومحمد حمد الهاملي خلال توقيع المذكرة (من المصدر)

عبدالله آل صالح ومحمد حمد الهاملي خلال توقيع المذكرة (من المصدر)

صحيفة الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الاقتصاد ودائرة الصحة – أبوظبي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتنسيق بمجالات السياحة العلاجية وتبادل الخبرات والمعلومات والمعارف والمهارات بما يضمن تحقيق التكامل في علاقات الشراكة الاستراتيجية بينهما، وتوحيد جهودهما بما يضمن ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة للسياحة العلاجية.
ويتطلع الطرفان من خلال هذه الشراكة على ترسيخ التعاون للترويج لقطاع السياحة العلاجية في إمارة أبوظبي على مختلف المستويات، المحلية الإقليمية والدولية عبر تسليط الضوء على جودة الخدمات الصحية التي تقدمها المنشآت الصحية في أبوظبي والبنى التحتية والخدماتية المتميزة التي تتمتع بها الإمارة لتكون وجهة عالمية للسياحة العلاجية.
كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل الخبرات والتجارب في كافة المجالات المتعلقة بالسياحة العلاجية، والعمل على تأهيل الكوادر الوطنية للانخراط في هذا المجال.
وقع المذكرة في مقر وزارة الاقتصاد بأبوظبي، عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية ومحمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة - أبوظبي، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وأوضح عبدالله بن أحمد آل صالح أن المذكرة تأتي انطلاقاً من استراتيجية الحكومة الاتحادية التي تهدف إلى إيجاد شراكة فاعلة بين المؤسسات الحكومية والجهات الاتحادية والمحلية وتسخير هذه الشراكة لتعزيز رفاهية الإنسان، باعتباره الثروة الحقيقية للمجتمع وتضافر كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف.
وتابع: إن الوزارة هي الجهة الاتحادية المعنية بشؤون السياحة، بما فيها السياحة العلاجية والتنسيق بشأنها مع مختلف الجهات على الصعيدين الاتحادي والمحلي من هنا تأتي هذه المذكرة لتعزيز تعاون الوزارة بهذا المجال مع دائرة الصحة - أبوظبي التي تعد في طليعة جهات الرعاية الصحية بالدولة.
وقال: إن القطاع الصحي في الدولة شهد تطوراً كبيراً في ظل الاهتمام الذي يلقاه من القيادة الرشيدة، وبات في السنوات الأخيرة يشكل منظومة حديثة متكاملة تضاهي مثيلاتها في الدول الأكثر تقدماً، حيث تتمتع مؤسساتها ومراكزها الطبية بأفضل التجهيزات والتقنيات الحديثة التشخيصية والعلاجية والكفاءات الطبية، ما قلل كثيراً من الاتجاه للعلاج في الخارج، وجعل من الدولة مقصداً للسياحة العلاجية. وأضاف: إن العديد من التقارير الدولية المتخصصة تؤكد أن الإمارات تعتبر من أكثر أماكن جذب السياحة العلاجية على المستويين الإقليمي والعالمي، ما تتمتع بها مراكزها العلاجية من سمعة عالمية والتزامها بأفضل معايير الرعاية الصحية المتقدمة وما تقدمه من تسهيلات بما فيها الأسعار التنافسية.
ومن جانبه، قال محمد حمد الهاملي: «سعداء بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد في الوقت الذي نكرس فيه الجهود لتحقيق تطلعاتنا وأهدافنا الاستراتيجية القائمة على جعل أبوظبي وجهة رائدة على خريطة السياحة العلاجية على مستوى المنطقة والعالم، ونحن على ثقة بأن التعاون المشترك مع وزارة الاقتصاد سيسهم في المضي قدماً بمشروع السياحة العلاجية في الإمارة».
وتنص مذكرة التعاون على تبادل الخبرات في مجال السياحة الصحية من خلال تأهيل الكوادر الوطنية للانخراط في هذا المجال، وتبادل المعلومات والاستفادة من التجارب في كافة المجالات المتعلقة بالسياحة الصحية.
كما نصت المذكرة على التعاون في تسويق الفعاليات المتعلقة بالسياحة الصحية التي تنظمها دائرة الصحة -أبوظبي، ومشاركة الدائرة في الفعاليات الداخلية والخارجية التي تنظمها الوزارة والمتعلقة بالترويج والتسويق لدولة الإمارات بشكل عام ولإمارة أبوظبي بشكل خاص والتي من شأنها المساهمة في تطوير السياحة الصحية.
وبموجب المذكرة، يتعاون الطرفان على صعيد المشاركة في المعارض وورش العمل الدولية المتعلقة بالسياحة العلاجية والطبية، والتشاور بخصوص المبادرات والمواضيع المتعلقة بأنظمة السياحة العلاجية، وتوفير الإحصاءات والبيانات المتعلقة بهذا القطاع بشكل دوري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الامارات الرئيس التشادي يضع حجر أساس مشروع مجمع الشيخ زايد التعليمي
التالى أخبار الامارات عمار النعيمي يؤكد على تعزيز التراث والهوية الإماراتية