"غولدمان ساكس" يتوقع تمديد اتفاق (أوبك+) ثلاثة أشهر إضافية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"غولدمان ساكس" يتوقع تمديد اتفاق (أوبك+) ثلاثة أشهر إضافية من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

إسطنبول / الأناضول

توقع بنك الاستثمار الدولي غولدمان ساكس، الثلاثاء، أن يمدد تحالف (أوبك+) اتفاق خفض إنتاج النفط لمدة ثلاثة أشهر إضافية لما بعد مارس/ آذار المقبل.

وبدأ التحالف الذي يضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط ( أوبك) بالإضافة إلى منتجين مستقلين بقيادة روسيا خفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا منذ مطلع 2019 وحتى نهاية مارس/ آذار 2020.

وقال غولدمان ساكس في مذكرة اليوم، إن التمديد المتوقع للاتفاق حتى يونيو/ حزيران 2020، سيقدم دعما ضئيلا للأسعار.

وأوضح أن العوامل التي تدعم تمديد الاتفاق، لتحقيق التوزان بين العرض والطلب، تشمل زيادة كبيرة في الإنتاج من المشروعات القديمة من الدول غير الأعضاء في أوبك، وتوقعات مستقبلية غير مؤكدة لنمو الطلب على خام النفط.

كما توقع بنك الاستثمار الدولي أن يحوم برميل خام برنت حول 60 دولارا في 2020 بالنسبة لخام برنت، "في غياب نمو جديد أو صدمات جيوسياسية".

ومن المقرر أن يجتمع وزراء أوبك و(أوبك+) يومي الخميس والجمعة في العاصمة النمساوية فيينا، لبحث مصير الاتفاق.

ودفعت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، التي قال فيها: "قد يكون من الأفضل الانتظار حتى بعد العام 2020 لإبرام اتفاق تجاري مع الصين"، أسعار النفط إلى الهبوط بعد ارتفاعها في بداية تعاملات الثلاثاء.

وقال ترامب: "من بعض النواحي، أحب فكرة الانتظار إلى ما بعد الانتخابات لإبرام اتفاق مع الصين"، حسبما أفادت قناة CNBC.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الإماراتي
التالى «نيويورك تايمز»: استمرار تهديد داعش رغم انهيار معقله الرئيسي في أفغانستان