الرئيس الإيراني يكشف عن ميزانية "مقاومة" العقوبات الأمريكية

الرئيس الإيراني يكشف عن ميزانية "مقاومة" العقوبات الأمريكية
الرئيس الإيراني يكشف عن ميزانية "مقاومة" العقوبات الأمريكية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الرئيس الإيراني يكشف عن ميزانية "مقاومة" العقوبات الأمريكية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .

عرض الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم، على مجلس الشورى الإيراني، ما وصفه بميزانية مقاومة العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على بلاده.

وقال للبرلمان في تصريحات بثتها الإذاعة الرسمية: "ميزانية العام المقبل، كما كان الحال العام الحالي، هي ميزانية مقاومة وصمود في وجه العقوبات"، وأضاف أنّ "هذه الميزانية ستعلن للعالم أنّنا سندير البلاد رغم العقوبات، خاصة في ما يتعلق بالنفط".

الرئيس الإيراني: زيادة بنسبة 15% لرواتب موظفي القطاع العام

وتأتي ميزانية العام المالي المقبل الذي يبدأ في مارس 2020 بعد قرار رفع سعر البنزين الذي صدر عن الحكومة في منتصف نوفمبر الماضي وتسبب باندلاع مظاهرات دامية في أنحاء إيراني.

وأعلن روحاني في خطابه زيادة بنسبة 15% لرواتب موظفي القطاع العام في البلد الذي يرزح اقتصاده تحت وطأة العقوبات الأميركية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدأ فرض العقوبات في مايو 2018 بعدما انسحب بشكل أحادي من الاتفاق النووي الذي نص في 2015 على تخفيف العقوبات على إيران مقابل فرضها قيودا على برنامجها النووي، فيما توقع صندوق النقد الدولي بأن ينكمش الاقتصاد الإيراني بنسبة 9.5% هذا العام.

وكان ترامب، وجه أمس السبت الشكر لإيران بعد مفاوضات منصفة جدا بعد تبادل للسجناء بين البلدين العدوين تم تنظيمه في سويسرا، وكتب الرئيس الأمريكي عبر تويتر: "هل رأيتم، نستطيع إنجاز اتفاق معا".

وفي وقت لاحق، قال ترامب في البيت الأبيض: "أعتقد في الواقع أنّ ما جرى كان أمرا رائعا بالنسبة لإيران. كان مذهلا أن نظهر أنّه بإمكاننا إنجاز شيء ما. وهذا ربما مؤشر إلى ما يمكن تحقيقه".

وتم أمس السبت الإفراج عن الإيراني الموقوف في الولايات المتحدة مسعود سليماني، وعن الأمريكي المسجون في إيران شيوي وانج،  فيما أعلنت طهران الإفراج عن العالم سليماني المسجون في الولايات المتحدة، وأعلنت واشنطن أنّ الباحث شيوي وانج في طريقه إلى بلاده.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد .. عمة زعيم كوريا الشمالي تظهر بعد إختفاء دام سنوات بسبب إعدام زوجها
التالى توضيح من «الثقافة» بشأن الحسابات الخاصة بشروط «الابتعاث»