الآن كشوفات اسماء الوجبة التاسعة المشمولين الرعاية الاجتماعية في العراق 2023 عبر منصة مظلتي

الآن كشوفات اسماء الوجبة التاسعة المشمولين الرعاية الاجتماعية في العراق 2023 عبر منصة مظلتي

في العراق، شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعاً كبيراً في البحث عن طريقة التسجيل والاستفسار عن وجبة التاسعة المشمولين ، وذلك بعد إعلان وزير العمل رسمياً عن فتح باب التسجيل والتقديم للوجبة التاسعة، وأعلن سيادته فتح باب التسجيل أمام جميع المواطنين الذين تنطبق عليهم الضوابط، اعتباراً من الاثنين الموافق للعشرين من فبراير لعام 2023 ، وستستمر عملية التسجيل حتى نهاية الشهر الحالي، وبعد انتهاء الفترة المحددة للتقديم، لن يسمح لأي شخص بتسجيل الاستمارة مرة أخرى ، وهذا الإعلان أثار اهتماماً واسعاً بين الأفراد في جميع أنحاء العراق، وقاموا بالبحث عن طريقة التسجيل وتعبئة الاستمارة بدقة.

 اسماء الوجبة التاسعة المشمولين الرعاية الاجتماعية في العراق 2023

يمكن لجميع الراغبين في تسجيل استمارة عام 2023 ميلادياً، ومن يرغب في تحديث بياناتهم الخاصة، التوجه إلى موقع وزارة العمل الرسمي عن طريق الرابط التالي: https://molsa.gov.iq/ وتسجيل جميع البيانات بدقة عالية. ويجب الإسراع في التسجيل قبل نهاية الشهر الحالي، حيث لن يُسمح لأي شخص بتسجيل الاستمارة مرة أخرى بعد انتهاء الفترة المحددة. يسعى وزارة العمل داخل العراق دائماً لتقديم الدعم والمساعدة للشعب العراقي في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يمرون بها، ويستفيد من الرعاية تقريباً خمسة ملايين عائلة عراقية. وتأتي هذه الخطوة في ظل ارتفاع الأسعار الكبير الذي يشهده العالم في الوقت الحالي.

استمارة الرعاية الاجتماعية 2023

أعلن رئيس هيئة الحماية عن الفئات المشمولة بالطلب للحصول على الرعاية، وهي “الأيتام والأرامل والمطلقين وأسر النزلاء والعازبين والبنات” ، وقد مناشدت وزارة العمل داخل العراق جميع الأفراد الذين تنطبق عليهم متطلبات الحصول على الرعاية، بضرورة التعجيل في تسجيل الاستمارة المتعلقة بالرعاية ، ويجب الإسراع في التسجيل وتقديم الطلب قبل نهاية الشهر الحالي، حيث سيتم إغلاق باب التسجيل ولن يُسمح لأي شخص بتقديم الطلب بعد انتهاء الفترة المحددة ، تأتي هذه الأحكام في إطار جهود الوزارة لتوفير الرعاية للفئات المحتاجة في العراق.

  • ألا يكون الشخص المتقدم مسجل قبل ذلك بالشئون الاجتماعية.
  • أن يتراوح سن الفرد من الذكور من خمسة عشرة إلى 60 عامًا.
  • بالإضافة إلى ذلك أن يمتلك المتقدم الجنسية العراقية.
  • بجانب ذلك أن لا يكون الشخص مستفيد من أي برنامج للرعاية بالعراق.
  • علاوةً على ذلك أن لا يقل سن المتقدم من السيدات عن خمسة عشرة سنة ولا يزيد عن 55 عامًا.