تمديد حالة الطوارئ في السودان اعتبارا من غد

تمديد حالة الطوارئ في السودان اعتبارا من غد
تمديد حالة الطوارئ في السودان اعتبارا من غد

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تمديد حالة الطوارئ في السودان اعتبارا من غد

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 .

أعلن عضو مجلس السيادة في السودان الناطق باسم المجلس محمد سليمان الفكي تمديد حالة الطوارئ في جميع مناطق البلاد، لمدة 3 أشهر، اعتبارا من يوم غد الجمعة، وذلك وفقا لمرسوم جمهوري، قضى بتمديد الطوارئ.

ووفقا لنص المادة 40 من الوثيقة الدستورية، يجوز لمجلس الوزراء، أثناء سريان حالة الطوارئ، أن يتخذ أية تدابير لا تقيد أو تلغي جزئيا أو تحد من آثار هذه الوثيقة، ومع ذلك في حالة وصول الحالة الاستثنائية إلى درجة تهدد سلامة الأمة، يجوز للمجلس بالتشاور مع مجلس السيادة تعليق جزء من وثيقة الحقوق الواردة في الوثيقة الدستورية، ولايجوز مع ذلك الانتقاص من حق الحياة أو الحرمة من الاسترقاق أو التعذيب أو عدم التمييز على أساس العرق أو النوع أو المعتقد الديني أو الإعاقة أو حق التقاضي أو الحق في المحاكمة العادلة.

وكانت قوى "إعلان الحرية والتغيير"، التي اضطلعت بمشاورات تشكيل الحكومة الانتقالية، أعلنت موافقتها على تمديد حالة الطوارئ، في السودان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سموم قطر تخييم على مدينة النور.. تقرير بريطانى يحذر من دور إمارة الإرهاب فى تمويل فلول الإخوان فى باريس.. ومعهد دارسات: تمويل المدارس والجامعات ورقة ضغط.. و"قطر الخيرية" ستار لسيناريوهات الفوضى
التالى المتحدث باسم القروي: النهضة وراء إرباك المشهد للسيطرة على الانتخابات التشريعية في تونس